أخبار عاجلة

السعودية تهدي مصرمفتاح ' الأمن القومى '

كتب في : الاثنين 21 اكتوبر 2019 - 11:51 مساءً بقلم : صمويل العشاى


أعلنت  السعودية رسميا  أهداء مصر حق استغلال جزيرة فرسان مدى الحياة دون قيد او شرط للدفاع عن الامن القومي المصري والعربي ولمنح مصر السيطرة العسكرية الكاملة على مضيق باب المندب وتعد جزيرة فرسان اكبر جزر البحر الاحمر على الاطلاق. 


■تقع جزيرة فرسان في أقصي جنوب البحر الأحمر قبالة الحدود السعودية اليمنية وهي قريبة جدا من ساحل أريتريا حيث توجد قاعدة بحرية عسكرية ( ايرانية ) أحد الدول المهددة للامن القومي السعودي  وايضا المصري.
 

■الجزيرة قريبة جدا من أثيوبيا المصممة علي اقامة سد النهضة بزعم استخدام حقها في استغلال مياه النيل لتوليد الطاقة الكهربائية اللازمة للتنمية الاقتصادية .. وفى حال عدم وجود حل سياسي لهذا السد ستتعامل القاعدة المصرية فى جزيرة الفرسان مع السد فورا.

■كما تقع الجزيرة على مرمى حجر من مضيق باب المندب ايضا وطبعا معروف الاهمية الاستراتيجية للمضيق بالنسبة لمصر وللتجارة العالمية .

????وبذلك أصبح مفتاح المضيق بيد القوات المصرية المتواجدة على جزيرة فرسان. 


■الذي لا يعرفه الكثير  منا أن السعودية بكامل إرادتها أعطت لمصر حق استغلال هذه الجزيرة التي تضم عددا من الارصفة البحرية ويمكن استغلالها في الانطلاق الجوي أو التزود بالوقود لتحقيق اهداف الأمن القومي المصري.


وبذلك نعرف المغزى من صفقات طائرات الرافال الفرنسية والتى تتميز بامكانيات مرتفعة للغاية من حيث المدى الزمنى للتحليق .. والقدرة على حمل ضعف الصواريخ التى يمكن تحميلها على طائرات اف 16 … أى ضعف القوة التدميرة لطائرات اف 16.


■وكذلك حاملات طائرات الهليكوبتر الجديدة هى من ستقوم بتأمين القاعدة البحرية المصرية على جزيرة الفرسان .


????كما سيتم نشر نظم دفاع جوى لحماية القاعدة الجوية المصرية بالجزيرة.

طيب فين بتوع تيران وصنافير !! ياريت ياشوية معيز يامغفلين تعرفوا ان الموضوع ليس جزر بحريه ولا شعاب مرجانيه  وانما الهدف هو الحفاظ علي الامن القومي المصري والسعودي وايضا العربي .

 عاش الزميل العشاي صاحب الإنفرادات
.. "حفظ الله مصر_والسعوديه " ..

بداية الصفحة