أخبار عاجلة

شاهد... تفاصيل عودة الإعلاميين المرافقين للسيسي في نيويورك: حراسة أمنية من الفندق للمطار بعد إعتداءات الإخوان.. والطائرة تتأخر لإغلاق المجال الجوي

كتب في : السبت 03 اكتوبر 2015 بقلم : رشا الفضالى

لطائرة ضمت وفدا حقوقيا وإعلاميا آخر شارك في مؤتمر على هامش الجمعية العامة .. والإبراشي ويوسف الحسيني عادا الثلاثاء والأربعاء

عاد الوفد الإعلامي المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسي، من نيويورك بعد انتهاء فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث وصلت الطائرة إلى مطار القاهرة في تمام الساعة الثانية ظهر اليوم.
وتأخرت الطائرة عن موعد إقلاعها ساعتين ونصف، بسبب إغلاق المناخ الجوي في مطار القاهرة لوجود تدريبات عسكرية مستمرة منذ أيام، حيث كان من المقرر أن تصل مطار القاهرة في تمام الساعة 11 ونصف صباحا، فيما وصلت للمطار  حوالي الثانية والنصف ظهرا.
وخرج الوفد الإعلامي من مقر إقامته بنيويورك وسط حراسة أمنية مشددة، منذ تحركهم من الفندق إلى مطار نيويورك، حيث تجمعوا في أتوبيس ورافقته سيارة أمن بعد الاعتداء الذي طال البعض في الشوارع، وهو ما تبعه تقديم وزارة الخارجية المصرية لشكوى ضد التجاوزات بحق الاعلاميين المصريين.
وضمت الطائرة العائدة لمصر كلا من، الإعلامي أحمد موسى، ومصطفى شردي وياسر رزق رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير أخبار اليوم، وعلاء حيدر رئيس مجلس وإدارة وتحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط.
كما ضمت كلا من إبراهيم خليل رئيس تحرير روزاليوسف، ومحمد عبد الهادي علام رئيس تحرير الأهرام، وفريق مراسلي جريدة "اليوم السابع"، ومراسلي الجرائد ومصوري الفضائيات.
المفارقة أن الطائرة كان على متنها وفدا أخر من حقوقين وبعض الإعلاميين الذين شاركوا في مؤتمر حقوقي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، وضم ممثلين عن جمعيات ومنظمات مجتمع مدني، وتقابل الوفدان فجأة بمطار نيويورك .
وكان علاء حيدر رئيس مجلس إدارة "أ ش أ"، متعلقاته الشخصية وأمواله، وبعد فترة تم النداء عليه عبر مكبرات الصوت بعد العثور عليها..
يذكر أن عاد وائل الإبراشي عاد لمصر قبل عودة الوفد بيومين وتحديدا مساء الثلاثاء الماضي عقب عودة الرئي السيسي  فيما تبعه يوسف الحسيني بعدها بيوم مساء الأربعاء وغادر بقية الوقد مساء الخميس في طائرة مصر للطيران التي كان مقررا إقلاعها في  السادسة والنصف قبل ان يتم تأخير موعد الاقلاع أكثر من ساعتين .

بداية الصفحة