أخبار عاجلة

داعشي بريطاني: كنت محامياً وأملك سيارة بورش والأن أنا محاصر في الرقة مع الجثث

كتب في : الأربعاء 11 اكتوبر 2017 - 12:32 صباحاً بقلم : فريد عصام فريد

قال داعشي بريطاني، إنه تم "طمس معالم مدينة الرقة تقريباً بسبب سيطرة تنظيم داعش عليها"، مضيفاً أن "الجثث أصبحت طعام الكلاب والقطط الضالة في المدينة"، كما تحدث عن حياته السابقة، قائلاً: "لم أكن فاشلاً.. كنت محامياً وأملك سيارة بورش".

 

ونقلت صحيفة "التايمز" البريطانية في تقرير لها، امس، عن الداعشي البريطاني الذي عرف نفسه باسم آدم البريطاني، قوله إن "طائرات التحالف الدولي محت تقريباً معقل التنظيم في الرقة".

 

وتابع خلال تسجيل صوتي في مقابلة معه: "شوارع الرقة مليئة بالجثث، والناس لا تستطيع انتشال الجثث ودفنها".

 

وبين آدم البريطاني بعض المواصفات عن شخصيته الحقيقية، موضحاً أنه يدعى ياسر إقبال (39عاماً) من مدينة برمنغهام، وهو محام متزوج، كان ناجحاً في مسيرته المهنية قبل انتقاله إلى سوريا للانضمام للتنظيم.

 

وقال الداعشي البريطاني المحاصر في مدينة الرقة: "لم أكن شخصاً فاشلاً، كنت محامياً ناجحاً، وأعيش حياة ميسورة في بريطانيا، كما كنت أملك سيارة بورش، وأتطلع لشراء فيلا وسيارة لامبورغيني أيضاً".

 

وذكرت الصحيفة، أن المدعو ياسر إقبال، كان محامياً متخصصاً في قضايا الهجرة وأدار الكثير من الشركات المتخصصة في قوانين الهجرة، بما في ذلك شركة هارو شمال غرب لندن، مشيرةً إلى أن الداعشي إقبال لم يذكر السبب الذي دفعه لترك حياته الناجحة التي كان يعيشها في بريطانيا، وانضمامه للتنظيم في سوريا.

 

وبحسب الصحيفة، كان إقبال يعيش في مدينة الرقة السورية مع زوجته، (37عاماً) تدعى واجدة، وهي معلمة، وابنه الصغير آدم.

بداية الصفحة