أخبار عاجلة

القوى العاملة: افتتاح أول مركز للتدريب على الاستزراع السمكى بالإسكندرية

كتب في : الاثنين 08 نوفمبر 2021 - 11:48 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

وقعت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية بروتوكول تعاون فى مجال التدريب على الاستزراع السمكى مع مؤسسة مصر الخير ، فى إطار مشروع "معا من أجل تنمية مصر" وبمشاركة ودعم ابروشية الكنيسة الأسقفية بمصر.

 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات محمد سعفان وزير القوى العاملة بالاهتمام بتدريب الشباب وتطوير إمكانياته من أجل المساهمة فى إقامة المشروعات الصغيرة للحد من مشكلة البطالة ودعم الاقتصاد الوطنى بمهن حديثة تواكب التطور التكنولوجى ومتطلبات سوق العمل.

 

وأناب وزير القوى العاملة، مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية ياسر سعيد فى توقيع البروتوكول، ووقعه عن الكنيسة الأسقفية بالإسكندرية القس ديفيد رزق الله عزيز وذلك بحضور عدد من الأعضاء المشاركين من الجانبين بقاعة المديرية .

 

وقال مدير المديرية: إن البروتوكول يأتى إيمانا من وزارة القوى العاملة بأهمية خلق فرص عمل جديدة ومستحدثة وتدريب الشباب عليها من أجل الحد من البطالة وفتح آفاق جديدة أمام الشباب وتطوير أفكارهم وابتكاراتهم وحثهم على الدخول فى مشروعات صغيرة لبداية حياتهم العملية وخاصة من ذوى الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى رؤية الوزارة فى أهمية التعاون مع المؤسسات الأهلية لدورها المهم فى خدمة المجتمع ونشر ثقافة العمل الحر من أجل النهوض بالدولة المصرية.

 

وتوجه المستشار ياسر سعيد والقس ديفيد رزق الله عزيز إلى مركز تدريب مهنى الحضرة لافتتاح معمل الاستزراع السمكى المقدم من مؤسسة مصر الخير ضمن مشروع "معا من أجل تنمية مصر" بحضور ايفيت عبد المسيح مدير الإدارة العامة لمراكز التدريب بالمديرية.

 

جانب من الافتتاحجانب من الافتتاح

 

جانب من توقيع البروتوكولجانب من توقيع البروتوكول

 

افتتاح أول مركز للتدريب على الاستزراع السمكى بالاسكندريةافتتاح أول مركز للتدريب على الاستزراع السمكى بالاسكندرية

 

بداية الصفحة