محافظات

غرفة الدقهلية والمحافظ يوقعان بروتوكولًا لتخصيص أرض معرض دائم للسلع بأسعار مخفضة

كتب في : الثلاثاء 03 اكتوبر 2023 - 7:36 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

في إطار توجيهات رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بضبط الأسعار في الأسواق وتوفير كافة السلع ومنع الاحتكار وتلبية احتياجات المواطنين ورفع المعاناة عن كاهلهم، وتنفيذاً لتكليفات مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، في هذا الشأن. 

وافق أيمن مختار، محافظ الدقهلية، على طلب مجلس إدارة غرفة الدقهلية، برئاسة أحمد رعب، على تخصيص أرض لمعرض دائم للغرفة بالدقهلية، وعقب الاجتماع بديوان عام محافظة الدقهلية، تم توقيع بروتوكول إقامة المعرض الدائم بمدينة المنصورة، يخصص لعرض اللحوم والدواجن والأسماك بجانب الخضروات والفاكهة والسلع الغذائية الأساسية من حبوب ومنتجات ألبان والأرز ومنتجات البقالة بأسعار مخفضة لتكون في متناول غالبية  المستهلكين، والحد من غلاء الأسعار بالأسواق خارج المعرض الدائم.

قال مختار إن المعرض الدائم داخل مدينة المنصورة يقع على مساحة 800 متر مربع بشارع بورسعيد أمام مساكن مشعل، يعد بداية ليعقبها إقامة معارض دائمة مماثلة بباقي المراكز والمدن على مستوى المحافظة.

أشار مختار إلى أن المعرض سيتم افتتاحه عقب احتفالات البلاد بالذكرى الخمسين لانتصارات حرب أكتوبر، للمساهمة في توفير السلع للمواطنين وضبط وتخفيض أسعار السلع الغذائية والمنتجات الرئيسية بالأسواق.

أكد ضرورة تضافر جهودنا جميعاً من أجل تلبية احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات بأسعار تنافسية مخفضة لرفع المعاناة عنهم. 

ووجه مختار الشكر والتقدير لوزير التجارة والصناعة، أحمد سمير، وللغرفة التجارية بالدقهلية، وللتجار، على تكاتفهم لتوفير كافة السلع والمنتجات بأسعار تنافسية من أجل مواطنين.

وقع البروتوكول رئيس غرفة الدقهلية، وكيل وزارة التموين بالدقهلية عن مديرية التموين، ورئيس حي غرب المنصورة عن رئاسة حي غرب القائمة على تدبير أرض المعرض.

بداية الصفحة