تكنولوجيا وإتصالات

حقيقة تهكير البطاقات البنكية وحسابات العملاء على تطبيق فوري

كتب في : الخميس 09 نوفمبر 2023 - 5:43 مساءً بقلم : محمود العطار

 

أكدت شركة فوري لحلول الدفع الإلكتروني والخدمات التمويلية الرقمية في مصر، عن كفاءة وأمان دفاعاتها الالكترونية عبر كل منصاتها وعن كل خدماتها المقدمة الكترونيا.

وانتشرت خلال الساعات الماضية، عبر منصات التواصل الاجتماعي، رسائل تحذيرية لعملاء البنوك المصرية، تحذرهم من السطو على بطاقاتهم البنكية من خلال تطبيق فوري.

ونفت فوري، صحة هذه الشائعات التي تناولها البعض علي بعض صفحات التواصل الاجتماعي بتعرضها لهجوم أو اختراق لنظامها المعلوماتي.

وأكد مصدر مطلع في البنك العربي الإفريقي الدولي، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إن قطاع الأمن السيبراني بالبنك، حذر بالفعل من حدوث اختراق للبطاقات الائتمانية عبر تطبيق فوري.

يأتي ذلك في الوقت الذي حذر فيه قطاع الأمن السيبراني IP في البنك العربي الإفريقي الدولي، عملاءه من أن يتم السيطرة على بطاقاتهم الائتمانية المسجلة على تطبيق فوري.

وقالت شركة فوري، إنها قامت على الفور بالبحث فى الخوادم الخاصة بالشركة على البث الحي وبناء على الاختبارات التي قامت بها الشركة، وتبين لها أن الخوادم التي تخدم العملاء والبنوك لم تتعرض لأية اختراقات.

 وأفادت فوري، بأنه لم يتم تسريب أي بيانات مالية أو بنكية خاصة بالعملاء، مشددة على أنها تطبق أعلي معايير الأمن السيبراني طبقا لمتطلبات الجهات الرقابية العالمية.

بداية الصفحة