حوادث

«جنايات المنصورة» تطلب ضحية التحرش الجماعي بميت غمر لمناقشتها

كتب في : السبت 13 فبراير 2021 - 10:15 مساءً بقلم : عماد محمد على

نظرت محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية، اليوم، أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية التحرش التحرش الجماعى بـ «فتاة ميت غمر» والمتهم فيها 7 شباب بينهم 5 قصر، بعد أن وجهت لهم النيابة العامة اتهامات هتك العرض والتعرض لأنثي، بتلميحات جنسية بالقول والفعل، علاوة على 5 جنح أخرى لقيادة سيارة بدون ترخيص لاثنين من المتهمين، وواقعتي الابتزاز والتشهير .

حضر الجلسة 4 محامين من منظمات حقوق المرأة ومحامى عن المجلس القومى للمرأة، للدفاع عن المجني عليها، وإعلنت المنظمات تضامنهم مع الفتاة المجني عليها «ياسمين م. ا» وشهرتها «بسنت» 23 عامًا، طالبة بكلية الزراعة بعين شمس ومقيمة بمدينة ميت غمر لما تعرضت له من جريمة التحرش المرفوضة قانونا ودينيا واجتماعيا .

وطالب جمال الأخرس، محامي المتهمين، إخلاء سبيلهم جميعا كونهم لهم محل إقامة معلوم لدى جهات التحقيقات وهم: كل من: «محمد. ص. ا»، و«أحمد. س. أ»، و«محمد. ق. ف»، «عبدالله. أ. م»، و«محمد. هـ. م»، و«مصطفي. هـ. م»، و«علي. م. أ»، كما كعن في التحريات التي أجرتها المباحث وأوردت فيها اسماء المتهمين.

وطلبت المحكمة حضور المجني عليها شخصيا لمناقشتها فيما تعرضت له، وكذلك حضور رئيس مباحث قسم ميت غمر لمناقشته في التحريات التي أجراها حول الواقعة، وإيداع تقرير الباحث الاجتماعي عن المتهمين الأحداث في القضية .

وكانت مباحث الدقهلية تلقت بلاغا من النى عليها بتعرضها ليلة الخميس 10 ديسمبر 2020 للتحرش الجماعى أثناء سيرها بشارع بورسعيد بمدينة ميت غمر، وتمكنت المباحث من تحديد 7 شباب ظهروا في بعض الفيديوهات وتعرفت المجني عليهم.

وانتهت تحقيقات النيابة العامة، إلى إحالة جميع المتهمين إلى محكمة الجنايات مجبوسين بعد أن وجهت لهم اتهامات بهتك عرض المجني عليها «ياسمين. م. ا» وشهرتها «بسنت» 23 عامًا، بالقوة والتهديد، والتعرض للمجني عليها وذلك بالطريق العام بأن قاموا بملاحقتها وتنبع خط سيرها وإتيانهم أمور وتلميحات جنسية بالقول والفعل، وأنهم تتبعوا الفتاة بسيارة ودراجة نارية، ورشقوها بنظراتهم وأغلقوا عليها طريق سيرها لترضخ لهم وينالوا شرفها، ووضعوا أجسادهم بجسدها على النحو الذي ورد بالتحقيقات.

بداية الصفحة