أخبار عاجلة

مدبولي رئيس الوزراء المصرى يعلن دخول مصر عصر ناطحات السحاب

كتب في : الأحد 25 نوفمبر 2018 - 12:20 صباحاً بقلم : مجدى عصمت

أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي اليوم خلال تفقده مشروع العاصمة الإدارية، أن بلاده ستدخل عصر الأبراج الشاهقة وناطحات السحاب بعد بناء أبراج مشروع حي المال والأعمال.

وقال مدبولي إن الحكومة تعتزم تخصيص قطعة أرض لشركة CSCEC الصينية التي تنفذ المشروع مع عدد من شركات الإنشاءات والمقاولات المصرية بمدينة بدر لتنفيذ معسكر تدريب للعمالة، في إطار تدريب 10 آلاف عامل مصري على أعمال البناء والتشييد من خلال دورات تدريبية مجانية على أعلى مستوى.

كما أشار إلى أن مصر تدخل حاليا بالعاصمة الجديدة عصر المدن العالمية، التي تنافس بقوة المدن الكبرى، والتي ستضم منطقة أعمال مركزية على أعلى مستوى من التنفيذ.

ويعد مشروع حي المال والأعمال حسب مدبولي، أحد أكبر المشاريع المشتركة بين مصر والصين، ويمثل نقلة حضارية كبرى، حيث يقع في قلب العاصمة الإدارية الجديدة، ويتم تزويده بكافة الخدمات، وتوفير أسس المدن الذكية والمستدامة له، كما يتيح آلاف فرص العمل.

وستشيد الشركة الصينية 20 برجا باستخدامات متنوعة منها البرج الأيقوني، ليكون أعلى برج في إفريقيا بارتفاع نحو 385 مترا، ولا يزال المشروع في مرحلة حفر الأساسات واختبارات التربة.

بداية الصفحة