أخبار عاجلة

«التموين»: زيادة أسعار الزيت والسكر التمويني لن تكون الأخيرة

كتب في : الأربعاء 01 فبراير 2017 - 1:07 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

أعلن كريم جمعة، معاون وزير التموين، إن قرار وزارة التموين بخصوص ارتفاع سعر كيلو السكر التمويني إلى 8 جنيهات، والزيت إلى 12 جنيهًا، هو قرار الحكومة وليس قرار الوزارة، وسيتم تطبيق ذلك من بداية الشهر المقبل، موضحًا أن الوزارة مازالت تدعم السلعتين بـ9 جنيهات فى الكيلو.

 

وأضاف جمعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر على قناة "إم بي سي مصر" ببرنامج "يحدث في مصر" امس، ، أن الزيادة التي طرأت على الأسعار؛ نتيجة لارتفاع سعر تكلفة المادة الخام وارتفاع سعر طن القصب.

 

وأوضح معاون وزير التموين، أن هذه الزيادة ناتجة عن تحرير سعر الصرف والأزمات الاقتصادية التى تعانى منها مصر خلال الأشهر الماضية.

 

وتابع: أن هذه الزيادة قد لن تكون الأخيرة، مؤكدًا أن الحكومة قد تقوم برفع أسعار هذه السلع مرة أخرى، فلا أحد يعلم ما إذا كان هناك زيادة أم لا خلال الفترة المقبلة.

 

وحصل "صدى البلد"، على نسخة ضوئية من خطاب موجه من وزارة التموين والتجارة الداخلية، لمديريات التموين التابعة بالمحافظات؛ لزيادة أسعار زيت التموين الخليط رسميًا إلى 12 جنيهًا للمستهلك و11.75 للتاجر مقابل 10 جنيهات للمستهلك سابقًا، وزيادة سعر السكر التمويني إلى 8 جنيهات مقابل 7 جنيهات سابقًا، والأرز 7.5 جنيه مقابل 4.5 جنيه.

بداية الصفحة