رياضه

رفع حالة الطوارئ داخل معسكر المنتخب , والمكافآت سلاحه لإسقاط أوغندا

كتب في : الاثنين 28 اغسطس 2017 - 12:40 مساءً بقلم : محمد عبد الواجد

رفع حالة الطوارئ داخل معسكر الفراعنة المغلق في برج العرب بالإسكندرية استعدادا لمواجهة أوغندا المصيرية في تصفيات المونديال.

ويخوض منتخبنا مواجهتين حاسمتين أمام نظيره الأوغندي الخميس المقبل، بالعاصمة الأوغندية كمبالا، ثم يعود لمواجهته في ٥ سبتمبر المقبل ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠١٨ بروسيا.
ولأول مرة يخوض الفراعنة مرانهم بصفوف مكتملة بعد انضمام كتيبة المحترفين تباعاً مساء أمس، بعد انتهاء مشاركتهم مع أنديتهم، حيث وصل أمس، كل من محمد صلاح ومحمد النني وسام مرسي ورمضان صبحي وأحمد المحمدي وأحمد حجازي وكريم حافظ وعمر جابر ومحمود كهربا ومحمود تريزيجيه وأحمد حسن كوكا.

ويقود «كوبر» مران اليوم، في محاولة منه لتحفيظ القوام الأساسي للمنتخب الخطة التي سيواجه بها الأوناش في المباراة الأولى، حيث يسابق الأرجنتيني الزمن للاستقرار على التشكيلة الأساسية للفراعنة في مباراة كمبالا.

وسادت حالة من التفاؤل داخل أرجاء المنتخب بعد زيارة أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة والمهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، والذي حفز اللاعبين للفوز ووعد بمكافآت ضخمة حال تحقيق نتيجة إيجابية في لقاءي الذهاب والعودة.
وأكد «أبوريدة» ثقته في قدرة لاعبي المنتخب الوطني على إسعاد المصريين بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018، قائلًا : «وفرنا كل الامكانيات للمنتخب حتى يتخطى مباراتيه القادمتين مع أوغندا، وأثق تماماً في قدرة اللاعبين ومدربهم (كوبر) على تحقيق النتيجة التي تسعد كل المصريين».

وأضاف رئيس اتحاد الكرة: «التقيت باللاعبين وشاهدت في عيونهم الاصرار على العودة من أوغندا بالنتيجة التي ترسم البسمة على وجوه الجميع، ويهمنا أن نفوز حتى نكون قريبين للغاية من التأهل لمونديال روسيا 2018».
واختتم تصريحاته: «هناك تركيز شديد من الجميع وتقدير للمسئولية الملقاة على عاتقهم، خاصة وأن مواجهتي أوغندا في منتهى الصعوبة».

وحرص المدرب الأرجنتيني على جمع اللاعبين أمس، في قاعة خاصة بالفندق لمشاهدة مباراتي (آرسنال وليفربول) و(وست بروميتش وستوك سيتي) لمتابعة صدام المحترفين الأربعة في «البريميرليج» قبل انضمامهم مساء لمعسكر المنتخب.

وعقب المباراة انطلق المران المسائي بمشاركة ٢٠ لاعباً واشتمل المران على تدريبات بدنية قوية قادها «أنطونيو»، مدرب أحمال المنتخب، حيث رفع «كوبر» من الحِمل البدني تدريجياً لتعويد اللاعبين على مشقة خوض مباراتين في ٥ أيام.
وأكد المهندس إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، أن «كوبر» سيعلن مساء اليوم، أسماء 25 لاعبًا للسفر إلى كمبالا، حيث سيتم تسليم قائمة بـ23 لاعباً إلى الكاف صباح يوم المباراة، فيما يحتفظ الخواجة بلاعبين تحسبًا لأي ظروف، فيما ينتظم باقي اللاعبين المستبعدين في معسكر برج العرب ويخوضون تدريباتهم استعداداً للقاء العودة.

وأشار «لهيطة» إلى أن الأرجنتيني استقر على موعد السفر مساء الثلاثاء، حيث سيخوض المنتخب مراناً خفيفاً صباح يوم السفر ثم سيحصل اللاعبون على راحة ويتوجهون إلى مطار برج العرب للسفر.
وأضاف «لهيطة» أن الحالة الطبية لمحمود عزت مطمئنة وكل ما تعرض له هو إجهاد في العضلة الأمامية وخاض تدريبات تأهيلية بإشراف حسام الإبراشي وحالته الآن جاهزة لمباراتي الذهاب والعودة، وفيما يخص مصطفى فتحي فقد طلب «كوبر» تقريرًا طبيًا حول حالته الطبية وإمكانية مشاركته في اللقاء الأول وهو ما سيتحدد بعد الاختبار الطبي الذي سيخضع له صباح اليوم، بإشراف الطبيب محمد أبو العلا.

على الجانب الآخر، لا يزال منتخب الأوناش الأوغندية يواصل تدريباته في العاصمة كمبالا استعداداً للمباراة المرتقبة، وتوافد وصول المحترفين إلى الفريق وعلى رأسهم الحارس المميز دينيس أونينجو تحت قيادة المدرب باسينا.
أكد حسن واسوا، لاعب وسط فريق النجمة اللبناني ومنتخب أوغندا، أن منتخب بلاده لا يخشى الفراعنة، قائلًا: «لدينا الثقة في أنفسنا وصدقوني، سنفعل ذلك في 31 أغسطس ضد مصر».
وأضاف «واسوا» في تصريحات لصحيفة «دايلي مونيتور» الأوغندية: «تعلمنا كثيرًا من الخسارة أمام الفراعنة في الجابون 1/صفر لم نكن محظوظين فى ذلك اليوم، ولكن مع بعض الحظ من جانبنا والعمل الجاد الذى نقوم به سنفعل ذلك وسنفوز».

بداية الصفحة