العالم العربى

رئيسة وزراء بريطانيا تصل الرياض لـ'تعزيز التعاون'

كتب في : الأربعاء 05 إبريل 2017 - 12:38 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

وصلت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، امس، إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة رسمية تهدف لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات عدة.

والتقت ماي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حيث ناقش الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس) .

 

كما تطرق اللقاء إلى التعاون المشترك لمكافحة التطرّف ومحاربة الإرهاب، إلى جانب استعراض مستجدات الأحداث في المنطقة وموقف البلدين منها.

 

وبحسب مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية ومقره دبي، فإن الزيارة تأتي  "لتؤكد مكانة السعودية كحليف قريب ومهم، وأن بريطانيا ستواصل التعاون الوثيق معها في عدد من المجالات، وخصوصا في مكافحة الإرهاب، حيث التعاون البريطاني-السعودي في هذا المجال حيوي جدا".

 

 وفيما يتعلق بالتجارة، قال البيان إن ماي "ستبحث سبل توطيد الروابط القوية جدا القائمة أصلا بين البلدين، حيث تعتبر السعودية حاليا أكبر شريك بريطاني للمملكة المتحدة في الشرق الأوسط".

 

وأشار البيان إلى أنه في عام 2015 بلغت قيمة الصادرات من السلع البريطانية إلى المملكة 4.67 مليار جنيه إسترليني، بينما بلغت الصادرات من الخدمات 1.9 مليار جنيه".

 

وقالت ماي "إن هناك الكثير مما يمكننا عمله معا في المجال التجاري، حيث هناك فرص هائلة تساهم من خلالها الاستثمارات السعودية في تقوية الاقتصاد البريطاني".

 

 

 

 

بداية الصفحة