عالم

أفغانستان.. 18 قتيلا و45 جريحا بانفجاري مطار كابول

كتب في : الخميس 26 اغسطس 2021 - 7:33 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

تضاربت الأنباء حول عدد الضحايا الذين سقطوا جراء الانفجار الذي وقع مساء اليوم الخميس في محيط مطار كابل، حيث ذكرت مصادر في حركة طالبان إن ما لا يقل عن 13 شخصا قتلوا جراء الانفجار، فيما أفادت مصادر بريطانية بسقوط 11 شخصا، وفقا لـ«سكاي نيوز عربية».

تفصيلا، بينما قال المتحدث باسم "البنتاجون" على تويتر إن "عدد ضحايا الانفجار في محيط مطار كابل غير واضح حتى الآن"، أكدت مصادر في حركة طالبان أن ما لا يقل عن 13 قتلوا جراء الانفجار خارج مطار كابل.

وقال مصدر لسكاي نيوز عربية إن "حصيلة التفجيرين وصلت حتى الآن إلى أكثر من 18 قتيلا وإصابة ما لايقل عن 45 آخرين".

وفي وقت سابق أكد مسئول في حركة طالبان إصابة عدد كبير من عناصر الحركة من جراء الانفجار، غير أنه لم يحدد أي عدد، كما أنه لم يذكر أي تفاصيل إضافية حول طبيعة الانفجار.

كما أكد البنتاجون وقوع انفجارين في محيط مطار كابول، وقال أيضا إن "الانفجار عند بوابة مطار كابول كان نتيجة "هجوم معقد" أسفر عن سقوط ضحايا من الأمريكيين والمدنيين".

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الروسية إن 13 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 15 آخرون جراء هجوميين انتحاريين في كابول.

من جهته، أكد مستشفى الطوارئ بكابول سقوط عشرات الضحايا، وقال "أكثر من 30 مصابا في انفجاري المطار.. توفي 6 منهم في طريقهم إلى المستشفى".

وفي الأثناء، نقل مراسلنا عن مصادر بريطانية قولها إن 11 شخصا قتلوا جراء الانفجار الذي جاء في وقت تتسارع فيه جهود عمليات الإجلاء من مطار كابول.

بداية الصفحة