محافظات

محافظ الدقهلية: خطة متكاملة لزراعة أعمدة كهرباء بين القرى

كتب في : الأربعاء 11 مايو 2022 - 1:20 صباحاً بقلم : عماد محمد على

 

كشف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن خطة متكاملة لزراعة أعمدة كهرباء من المرفوعات غير المستغلة بنطاق مركز المنصورة لرفع كفاءة الإنارة على الطرق الرابطة بين قرى المركز بالتعاون مع قطاع الكهرباء والمجتمع المدني.

جاء لك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تلبية مطالب واحتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مقدمتها خدمات الإنارة على الطرق العامة حرصًا على سلامة المركبات والمارة خلال فترة الليل وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

ففي الدقهلية وتنفيذًا لتكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، يتم حاليًّا تنفيذ خطة متكاملة لزراعة أعمدة كهرباء من المرفوعات غير المستغلة بنطاق مركز المنصورة لرفع كفاءة الإنارة على الطرق الرابطة بين قرى المركز بالتعاون والتنسيق مع قطاع الكهرباء والمجتمع المدني.

 

وفي هذا السياق قالت رحاب المزين رئيس مركز المنصورة إنه في إطار الخطة المذكورة تمت متابعة أعمال الكهرباء وزراعة أعمدة من المرفوعات بطريق بدين للربط بين ميت علي ومدينة محلة دمنه مشيرة إلى موافقة المحافظ على استغلال 250 عمود كهرباء من المرفوعات والرواكد غير المستغلة منذ سنوات بالوحدات المحلية على مستوى المركز.

 

وتمت زراعة 10 أعمدة للطريق الفرنساوي للربط بين الوحدة المحلية بسلامون القماش والوحدة المحلية بشها ويتم حاليًّا زراعة 13 عمود بطريق بدين للربط بين الوحدة المحلية بميت على ومدينة محلة دمنة وكذلك تم الانتهاء من زراعة أعمدة بمسافة 300 متر بطريق محلة الدمنة بدين الذي يبلغ طوله كيلو نصف.

 

وأضافت بأنه جار الإعداد واتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء في زراعة 53 عمود لمدخل مقابر برق العز واستكمال مد وتدعيم وزراعة أعمدة بطريق ميت الصارم لربطه بطريق دمياط الشرقي وقالت إن الخطة تتضمن استغلال باقي الأعمدة للمداخل الرابطة بين القرى ومداخل المقابر بالوحدات لتعظيم الاستفادة من الأعمدة والرواكد للإنارة العامة بالطرق ولصالح المواطنين.

وأكد "مختار" أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتقديم خدمات متميزة لهم من خلال كافة القطاعات التنفيذية.

بداية الصفحة