محافظات

محافظ القاهرة يتفقد مشروع 'معا' لإسكان العشوائيات

كتب في : الجمعة 06 نوفمبر 2020 - 12:23 صباحاً بقلم : محمد عصمت

تفقد خالد عبدالعال، محافظ القاهرة ،  الأعمال الجارية بمدينة "معا" لتطوير العشوائيات ب حي السلام ثان.

رافقه خلال الزيارة، خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات ب وزارة الإسكان ، وعدد من التنفيذيين بالمحافظة.  يعد المشروع، أحد المشروعات التي تنفذها الدولة بالتعاون مع المجتمع المدني، لتكون سكنًا لقاطني المناطق العشوائية غير الآمنة بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات ومؤسسة معًا.  وأكد محافظ القاهرة ، أنه يجرى حاليا الأعمال النهائية بالمدينة، مشيرًا إلى أن هذا المشروع هو أحد المشروعات، التي تبرز اهتمام الدولة بالمواطن وحرصها على توفير الحياة الكريمة والبيئة الصحية له، مما يسهم في خلق جيل قوي نفسيا وبدنيا ويعمق لديه قيم الانتماء، وهو الشعار الذي تحمله مدينة معا "بناء الإنسان قبل المكان".

وطالب المحافظ، بسرعة الانتهاء من الأعمال الجارية بالمشروع، وتم تنفيذ كامل الوحدات السكنية وشبكات المرافق (مياه وصرف صحي وغاز وتليفونات وطرق)، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ أعمال الأرصفة والبلدورات وطرق الإنترلوك وأعمدة الإنارة.

ويضم مشروع "معا" ١٨٤ عمارة على مساحة 60 فدانًا، بإجمالي ٤٤١٦ وحدة سكنية، ويضم عدة خدمات، تشمل مدرستين للتعليم الأساسي والثانوي ومركز شباب ومسجدا وكنيسة ومولا تجاريا ومبنى للورش الخدمية ومناطق خضراء ودارا للأيتام ورعاية كبار السن ونقطتي إسعاف وإطفاء ومراكز طبية ومركز ثقافي يضم مسرح وسينمات.

 

بداية الصفحة