عالم

ميلانيا وإيفانكا ترامب تحييان ذكرى الهجوم على ميناء بيرل هاربر الأمريكى

كتب في : الثلاثاء 08 ديسمبر 2020 - 12:27 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

أحيت ميلانيا ترامب السيدة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، وإيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي ومستشارته في البيت الأبيض، الذكرى الـ 79 للهجوم على ميناء بيرل هاربر الأمريكي، الذي حيث كتبت ميلانيا ترامب عبر تويتر: "نكرم ونتذكر أعضاء الخدمة الشجعان الذين ضحوا بحياتهم منذ 79 عامًا اليوم. لن تنسى أمتنا أبدًا شجاعتك وتضحياتك وخدمتك".

ميلانيا ترامب عبر تويتر

ميلانيا ترامب عبر تويتر

 

فيما كتبت إيفانكا ترامب، عبر حسابها على  تويتر:" في يوم بيرل هاربر، نحيي ذكرى أولئك الذين قضوا ودافعوا وضحوا عندما هوجمت أمريكا قبل 79 عامًا وخلال الحرب العالمية الثانية..نحن ممتنون إلى الأبد على ثبات وروح الجيل العظيم الذي سبقنا".

إيفانكا ترامب عبر تويترإ

يفانكا ترامب عبر تويتر

 

وتسبب الهجوم اليابانى على ميناء بيرل هاربور الأمريكى، عام 1941، فى مقتل أكثر من 2400 أمريكى، وخلال العام الماضي، تم دفن رفات أحد الناجين من السفينة "يو إس إس أريزونا"، التى غرقت خلال القصف، ففي 2019 توفى لورين برونر، الذى كان من بين البحارة الذين تم إنقاذهم من سفينة "أريزونا" بعدما اشتعلت وغرقت عقب الهجوم اليابانى، عن عمر 98 عامًا، وبهذا فإن البحار الناجى من الهجوم اليابانى يعود لسفينته مرة أخرى ليدفن على متنها، حيث أعرب "برونر" خلال السنوات الماضية عن رغبته فى أن يدفن إلى جانب زملائه البحارة، الذين لقوا حتفهم فى ذلك اليوم المشؤوم.

وبعد هجوم اليابان بالطائرات المقاتلة على بيرل هاربور انضمت الولايات المتحدة للحرب العالمية الثانية عندما أعلنت الحرب على اليابان فى حين أجبر هجوم الولايات المتحدة على هيروشيما وناجازاكى طوكيو على الاستسلام.

بداية الصفحة