أخبار عاجلة

شفيق : أبو إسماعيل رجل ضخم بقلب طفل..وهناك من يستغل الإنفلات الأمني لصالحه

كتب في : الأربعاء 23 يناير 2013 بقلم : محمود القدادى

قال أحمد شفيق رئيس وزراء مصر الأسبق والمرشح الرئاسي السابق ان الأخوان المسلمين عليهم أن يعوا انهم كما سنحت لهم الفرصة واعتلوا السلطة يمكن ان يسحب البساط من تحت اقدامهم مرة أخرى ويفقدوها بنفس الطريقة مقدما لهم النصيحة قائلًا: ” الدنيا بتلف وزى ما حاسبتوا هاتتحاسبوا وسيقال لكوا جبتوا الفلوس دى كلها منين”.

وأكد شفيق ان الإحتياطى النقدى كان  ما بين 35 و36 مليار دولار اثناء  توليه لرئاسة الوزراء  .

وعن الشيخ حازم صلاح ابو إسماعيل علق شفيق واصفا اياه بانه رجل كبير بقلب طفل صغير لا يجد من ينصحه او يوظف طاقاته وإمكاناته فهو رجل ضخك ذو”كاريزما ” كبيرة ،مؤكدا أن اصدقاء السوء وراء أفعاله التى تفقده الكثير وتظهره هو والسلفيين بشكل عام  بمظهرالبديل السىء للأخوان المسلمين ، موضحا ان ابو إسماعيل رجل ذو طاقات قوية كان من الممكن استغلالها جيدا ولكنه يفعل افعلال تخسره حب الناس .

واضاف شفيق ان موقفنا الإقتصادى الأن لا نحسد عليه فهو يؤثر على البلاد داخليا وبالأخص على المواطن وخارجيا باهتزاز ثقة المستثمرين الاجانب فى مصر ، موضحا اننا علينا التعلم بأن نكسب ثقة العالم بمصداقيتنا ،واننا يجب ان نتمسك بأهل الخبرة اللذين بإستطاعتهم ان يعبروا بنا هذه المرحله الصعبة فى تاريخ مصر وهو بالفعل نفتقده حاليا .

وأوضح رئيس الوزراء الأسبق ان المواطن المصرى هو الضحية فهو فاقد تماما للأمن ، واعتقد ان هناك من تعجبه هذه الحالة ويرى انها تساعد المسئول عن ذلك الانفلات فى تحقيق اهداف معينة بالضغط على المواطن .، متسائلا : ” هل أختفاء الشرطة ضرورة لظهور المليشيات ؟ “.

 

بداية الصفحة