أخبار مصر

بقرار من رئيس الوزراء.. تجديد تعيين موسى عمران رئيسًا لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك

كتب في : الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 4:54 مساءً بقلم : نادر مجاهد

 

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، القرار رقم ٤٣٢ لسنة ٢٠٢٤ بتجديد تعيين الدكتور محمد موسى عمران رئيسًا تنفيذيًا لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك لمدة عام اعتبارًا من ١ فبراير ٢٠٢٤.

والدكتور محمد موسي حاصل على درجة الدكتوراه في مجال البيئة في عام 2014، بالإضافة إلى حصوله على ماجستير في الإدارة وبكالوريوس في الهندسة الميكانيكية.

ويشغل منذ عام 2021 منصب الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك وفى رصيده العديد من الخبرات والإمكانيات على مدار 30 عاماً في قطاع الكهرباء والطاقة المصري أهلته للمشاركة فى العديد من الهيئات والفعاليات الدولية والعربية والإفريقية.

وخلال مسيرة عمله بقطاع الكهرباء شغل منصب مستشار وزير الكهرباء بعد أن قضى نحو 12 عامًا فى منصب وكيل أول وزارة الكهرباء للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات والتعاون الدولي، بالإضافة إلى رئاسة مجلس إدارة هيئة كهربة الريف ورئاسة هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة منذ 30/12/2012 وحتى الانتهاء من إجراءات التعيين لهذا المنصب في 9/4/2013، وكذا خلال الفترة من 6/12/2016 وحتي 3/8/2017، وشغل منصب وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير ومدير عام المكتب الفني ومدير عام مركز المعلومات والتوثيق ودعم اتخاذ القرار بوزارة الكهرباء والطاقة.

بالإضافة إلي عضوية مجلس إدارة العديد من الشركات والهيئات حيث شغل عضوية مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر وعضوية مجلس إدارة شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء ومجلس إدارة هيئة الطاقة الذرية ومجلس إدارة هيئة المواد النووية وكذلك عضوية مجلس إدارة المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة والعديد من اللجان الفنية المتخصصة في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة، بالإضافة إلي الإشراف على مشروع تحسين كفاءة الطاقة للإضاءة والأجهزة الكهربائية المنزلية من قبل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وقد مثّل مصر فى العديد من المؤتمرات الدولية والإقليمية داخل وخارج مصر بالإضافة إلى رئاسة بعض المؤتمرات والاجتماعات الدولية والإقليمية الخاصة بالطاقة، كما أنه عضو اللجنة الفنية للمبادرة الإفريقية للطاقة المتجددة ‏AREI‏ ونقطة الاتصال عن مصر وإقليم شمال إفريقيا.

بداية الصفحة