محافظات

إعدام ٢ طن لحوم غير صالحة وعلاج ورش ١٥ ألف و٦١١ رأس ماشية بالبحيرة

كتب في : السبت 09 مايو 2020 - 5:21 مساءً بقلم : فايزة فهمى

أكد اللواءهشام آمنة محافظ البحيرة على الإهتمام الكامل بالحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير التحصينات اللازمة لها للعمل على تنميتها والمساهمة في توفير الغذاء الصحي والآمن أمام المواطنين، بالإضافة إلى تكثيف الحملات لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة ومدى إلتزام محلات الجزارة بالذبح بالمجازر الحكومية .

كما أستعرض محافظ البحيرة جهود مديرية الطب البيطري خلال شهر إبريل الماضي والتي أسفرت عن علاج إجمالي عدد ١٥٦١١ رأس ماشية بما فيها الحالات التي تم رشها والحالات التي تم علاجها ضد الطفيليات الداخلية كما تم التأمين على ٤٨١٣ من الماشية، وبلغت أعداد الحيوانات التي تم ترقيمها وتسجيلها بدائرة المحافظة ٢٠٠٣ حيوان وعدد ما تم إستخراجه من بطاقة تسجيل الحيوان بالوحدات واللجان عدد ٣١٦٢ بطاقة بالإضافة لعدد ٨٢٣٣ بدل فاقد .

وقامت إدارة الوقاية بتحصين عدد ٤٤٥٠ ضد مرض الحمى القلاعية و٢٩٧٢ ضد جدري الضأن والجلد العقدي وعدد ٢١٦٩ ضد مرض حمى الوادي المتصدع و٨٠٧١ ضد مرض جدري الماشية، كما بلغ إجمالي الطيور المحصنة ضد مرض إنفلونزا الطيور ٨٤٣٢٦ طائر .

و أكد د. حسنى عباسي مدير مديرية الطب البيطري أن عدد المذبوحات خلال شهر إبريل الماضي بلغت ٧٣٦١ ذبيحة وأسفرت الحملات المشتركة مع الصحة والتموين والوحدات المحلية عن عمل ٥٦ قضية متنوعة للحوم غير صالحة والذبح خارج المجازر، كما بلغت كمية اللحوم التي تم إعدامها ٢٠٠٣ كجم .

كما قامت إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة بإختبار عدد ٣٦١٤ لمكافحة مرض البروسيلا وإختبار عدد ٥٠٢ ضد مرض الدرن البقري .

ويوجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بإستمرار جهود مديرية الطب البيطري فى مجال الوقاية والرعاية البيطرية والتناسلية والأمراض المشتركة والمجازر والتفتيش على اللحوم، وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها والعمل على سد العجز منها وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة .

بداية الصفحة