أخبار مصر

البابا تواضروس 'مبادئنا لا تتغير وكنيستنا ثابتة ولا نتأثر أبدًا بأي أكاذيب تنشر عنا أو عن الكنيسة،

كتب في : الاثنين 29 ديسمبر 2014 بقلم : المصرية للأخبار

 

وأضاف البابا خلال لقائه مساء الأحد، بخدام وخادمات كنائس قطاع وسط الإسكندرية، بالمقر البابوي بالمحافظة، "لا أحد يستطيع انكار هذا الحادث البشع مثله مثل حادث القديسين وغيرها من الجرائم البشعة والتي لازال أصحابها يطالبون بحقوقهم بالطرق القانونية".

وأكد البابا تواضروس "مبادئنا لا تتغير وكنيستنا ثابتة ولا نتأثر أبدًا بأي أكاذيب تنشر عنا أو عن الكنيسة، وكثير مما ينشر يكون كذبًا بغرض الشهرة وكسب المال".

وتحدث البابا، في لقائه بالخدام والخادمات، عن التلمذة في حياة الخادم، وأكد على منع الاعتراف على أي راهب خارج أو داخل الدير، طالما وٌجدت كنائس وآباء كهنة، وفق قرار المجمع المقدس.

كما ترأس البابا تواضروس، اليوم الاثنين، قداسًا صباحيًا بكنيسة السيدة العذراء والقديس مار مرقس بمنطقة سموحة بالإسكندرية، وألقى عظة روحية عن الاستعداد للعام الميلادي الجديد، وضرورة أن يزن الانسان مكاسبه وخسائره في السنة الماضية.

وقال القمص رويس مرقص؛ وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، والمتحدث الرسمي للكنيسة بالمحافظة، لـ"الشروق"، إن البابا تواضروس، زار مركز الإعاقة التابع للكنيسة، ووزع الهدايا على ذوي الاحتياجات الخاصة، بعدما عرضوا عليه الاعمال التي يقومون بها ومنها ورشة لتصنيع الليف.

وأضاف مرقص، أن البابا اجتمع بزوجات الآباء الكهنة في قطاع وسط، وحضر مساءً حفل تسليم شهادات تخرج طلبة الكلية الاكليركية بالمقر البابوي بالإسكندرية، ويلتقى غدا الثلاثاء بشباب قطاع وسط.

وكان قد وصل إلى المحافظة البابا تواضروس أمس الأحد، في زيارة رعوية تستمر ثلاثة أيام.

بداية الصفحة