عالم

مستشار لترامب ينصح أولاد الرئيس بالاهتمام بإمبراطورية والدهم

كتب في : الاثنين 14 نوفمبر 2016 بقلم : رشا الفضالى

نصح الرئيس السابق لبلدية نيويورك، رودي جولياني، أولاد الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، الاهتمام "بإمبراطورية والدهم الاقتصادية"، مستبعدا، في المقابل، إشراكهم في الإدارة الجديدة.

 

وقال جولياني، وهو أبرز مستشاري الرئيس المنتخب، إن أبناء ترامب البالغين وهم إيفانكا وتيفاني وإريك ودونالد جونيور "لن يكون بإمكانهم العمل في الحكومة، لأن القاعدة المتبعة هي تجنب المحاباة".

 

واقترح جولياني، في مقابلة مع شبكة "سي.أن.أن" على أبناء الرئيس الجديد تسلم إدارة أعمال والدهم، بدلا من أن يتم تشكيل مجموعة لإدارة هذه الأعمال لا يكون لترامب الحق في التدخل بما تقوم به.

 

ويعمل ثلاثة من أبناء ترامب، وهم إيفانكا وإريك ودونالد جونيور، في إطار الفريق الانتقالي الذي يعد لتشكيل الإدارة الجديدة للرئيس الجمهوري، الذي فاز بالانتخابات على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

 

ودعا جولياني، المرشح لوزارة العدل في الإدارة الجديدة، إلى أن يسلم ترامب أعماله إلى أولاده "مع وثيقة قانونية تؤكد قطع علاقته بأعماله هذه، وبأنه لم يعد له مصالح فيها"، كما تقتضي الأعراف.

وأضاف جولياني "لا بد من إيجاد ترتيب يكون سهلا جدا وقانونيا، أي يؤكد للأميركيين أن ترامب لم يعد له مصالح في هذه الأعمال".ويملك ترامب، الذي جمع ثروة كبيرة عبر شبكة واسعة من الفنادق والأبنية الفاخرة، إمبراطورية اقتصادية كبيرة، الأمر الذي قد يؤدي إلى تضارب في المصالح حال تسلمه رئاسة البلاد في 20 يناير المقبل.

بداية الصفحة