أخبار مصر

وزير الزراعة: إعطاء أكثر من 2 مليون جرعة ضد الجلد العقدي وجدري الأغنام

كتب في : الجمعة 24 فبراير 2023 - 4:40 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

 أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه تم إعطاء 2 مليون و456 ألفا و366 جرعة تطعيم للماشية ضد مرضي الجلد العقدي وجدري الأغنام، حتى 21 فبراير الحالي.

جاء ذلك في تقرير تلقاه وزير الزراعة، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة من الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام خلال الحملة، والتي بدأت 21 يناير الماضي بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

وقال وزير الزراعة - في بيان اليوم - إن ذلك يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المربين والمزارعين.

وأضاف أنه تم تنفيذ 66 لجنة متابعة ميدانية بواسطة الهيئة لمتابعة الالتزام بالإجراءات الصحية البيطرية في اعمال التحصين، كما تم عقد 4983 ندوة ارشادية لتوعية المواطنين بأهمية التحصين، فضلا عن ترقيم وتسجيل 77 ألفا و727 رأس ماشية.

ومن جهتها، ناشدت الهيئة العامة للخدمات البيطرية المربين، التجاوب مع الحملة والحرص على تحصين مواشيهم لحمايتها من الأمراض والأوبئة.

بداية الصفحة