تكنولوجيا وإتصالات

هاكرز يستهدفون سلسلة متاجر Superdrug.. ويدعون سرقة بيانات 20 ألف عميل

كتب في : الخميس 23 اغسطس 2018 - 1:42 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

كشف تقرير جديد أن سلسلة متاجر التجزئة Superdrug البريطانية، قد تم استهدافها من قبل مجرمى الإنترنت، الذين أدعوا أنهم سرقوا بيانات شخصية تتعلق بـ 20 ألف عميل.

 

ووفقا لما نشره موقع mirror البريطانى، فقد حذرت الشركة عملاءها بضرورة تغيير كلمات المرور الخاصة بهم، وذلك رغم أنها تقول إنه لا يوجد سوى 386 عميلا فقط هم من تأثروا بعميلة القرصنة، فيما تشمل البيانات المسربة كل من الأسماء والعناوين، وفى بعض الحالات شمل الأمر تواريخ الميلاد وأرقام الهواتف.

 

ولحسن الحظ، لم يتم الوصول إلى تفاصيل بطاقات الدفع الخاصة بالعملاء، فيما تعتقد Superdrug أن الهاكرز تمكنوا من الوصول إلى عناوين البريد الإلكترونى الخاصة بالعملاء وكلمات المرور من المواقع الأخرى واستخدموها للوصول إلى حسابات على موقع Superdrug، حيث لا يوجد دليل على أن أنظمة Superdrug نفسها قد تم اختراقها.

 

وقد اتصلت الشركة بالزبائن المتأثرين بعملية القرصة، كما غردت الشركة بشأن هذه المشكلة، وقالت الشركة فى بيان لها: "بالنسبة للعملاء الذين تلقوا بريدًا إلكترونيًا منا اليوم، فإن هذه الرسالة الإلكترونية حقيقية، ننصحك باتباع الخطوات التى حددناها ".

 

وردا على اختراق البيانات، قال جيك مور، المتخصص فى الأمن فى ESET: "كما هو الحال مع أى خرق، من المهم اتباع بعض الخطوات البسيطة من أجل البقاء فى مأمن إذا كانت التفاصيل الخاصة بك قد تم اختراقها.

بداية الصفحة