منوعات

بعد 'إشاعة إسلامه' تعرف على .. 7 معلومات عن نقيب الزبالين

كتب في : الأربعاء 07 ديسمبر 2016 بقلم : إسلام طه

بالأمس أثارت المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، إشاعة تفيد بإعلان شحاتة المقدس، نقيب الزبالين في مصر، إسلامه، ونقلوا تصريحات نسبت إليه لإحدى المواقع الإخبارية قال فيها: إنه دخل الإسلام عن اقتناع فهو دين الحق والسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والرسل"،

المقدس قال: "إنه سيتوجه غدا لمؤسسة الأزهر لتقديم أوراق إشهار إسلامه مؤكدا إنه لا يخشى أحدا ولا يخاف من أي سلطة ولا يسعى للشهرة من وراء هذه الخطوة فهو رجل مليونير"، موضحًا إن إشهاره لإسلامه جاء عن اقتناع بمبادئ الدين الإسلامي الذي وصفه بالدين الحنيف ودين العدل وإعطاء الحقوق لأصحابها".

 

ولكن حتى كتابة هذه السطور لم يخرج شحاتة المقدس، نقيب الزبالين، بتصريح رسمي يوضح فيه حقيقة الأخبار لتي تم تداولها عن إشهار إسلامه.

وبعد هذا الجدل الذي أثير حول إسلام نقيب الزبالين، شحاتة المقدس،الضوء عنه في السطور التالية..

 

-يسكن نقيب الزبالين في فيلا بالمقطم مع زوجته و10 من أبنائه في أطراف عزبة الزبالين في المقطم، بعدما تم نقل أصحاب مهنة جمع القمامة بقرار من محافظ الجيزة من إمبابة إلى أسفل جبل المقطم في عزبة الزبالين بمنشأة ناصر.

 

-يجمع نقيب الزبالين مع أصحاب مهنته في اليوم الواحد 16 ألف طن قمامة من الوحدات السكنية بالقاهرة فقط، منها 7 آلاف طن كرتون ومواد صلبة وبلاستيك وملابس قديمة، و11 الف طن ازاز يومياً.

-يجلب نقيب الزبالين وأعضاء مهنته من جمع القمامة الملايين من الجنيهات، كما يوفر العديد من فرص عمل للشباب، لأن طن القمامة يوفر 7 فرص عمل، فهناك 8 ملايين شاب يعملون بالنظافة.

-يمد مصانع تدوير القمامة بالقاهرة بـ6 آلاف طن قمامة للمصنع الواحد، كما يمد بعض مصانعالمحافظات.

-يعتبر نقيب الزبالين مسئول عن أكثر من 7 آلاف شركة نظافة صغيرة ومتوسطة مسئولة عن جمع المخلفات من المحافظات كما يعتبر مسئول عن حوالي 8 ملايين يعملون بمهنة جمع النقابة.

-في يوليو الماضي وقع نقيب الزبالين بروتوكول مع القوات المسلحة للمساهمة في مشرع تدوير القمامة 27 مصنعًا بالمحافظات، بنسبة تتراوح بين 20 و21_.

بداية الصفحة