العالم العربى

أحمد المسماري: الجيش الليبي يتقدم على جميع الجهات

كتب في : الخميس 23 يونيو 2016 بقلم : رشا الفضالى

أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي، العقيد أحمد المسماري، إن قوات الجيش تتقدم على جميع الجهات، مشيرا إلى أن الجيش حقق عدة انتصارات في مدينة بنغازي ضد تنظيم داعش.

وأشار المتحدث باسم الجيش الليبي إلى أن قوات الجيش تمكنت من إبعاد الخطر عن مدينة أجدابيا بعد هجوم مباغت لداعش.

وأعلن المسماري أن مدينة بنغازي أصبحت آمنة من الداخل، لافتا إلى أن المعارك تدور الآن على أطراف المدينة، وخاصة في القطاع الغربي.

وأوضح أن هناك بعض الجيوب التي تبقت للجماعات الإرهابية، مشيرا إلى أنها بدأت تنحصر وتتراجع نحو القنفودة من القوارشة، وأن الجيش يسيطر الآن على أجزاء كبيرة من قاريونس، مما يمثل تقدما كبيرا للجيش.

وأشار المتحدث باسم الجيش الليبي إلى أن القوات المسلحة تقاتل 4 أنواع من التنظيمات الإرهابية في بنغازي، هي داعش وأنصار الشريعة التابعة للقاعدة، ومجموعة الدروع التابعة للإخوان والعصابات الإجرامية التي تضم هاربين من السجون.

وفي السياق، أفادت مصادرنا بأن الجيش الليبي يشن هجمات برية وبحرية على مواقع تابعه لمسلحي داعش غربي بنغازي، بالتزامن مع غارات جوية كـثيفة لسلاح الجو الليبي على مواقع التنظيم.

وأضافت المصادر أن المقاتلات الليبية دمرت رتلاً عسكرياً لداعش غربي بنغازي، أثناء محاولة مسلحي التنظيم الفرار من منطقة قـنفودة إلى قار يونس بعد أن ضيق الجيش الليبي الخناق عليهم.

وتواصل قوات الجيش التقدم على عدة محاور في بنغازي آخر معاقل داعش والقاعدة.

بداية الصفحة