محافظات

استمرار القوافل الدينية بجميع مراكز شباب البحيرة (صور)

كتب في : الجمعة 19 مايو 2023 - 11:23 صباحاً بقلم : فابزه فهمى

 

تستمر مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة بالاشتراك مع منطقة الوعظ بالمحافظة، تنفيذ حملات التوعية التي أطلقها مجمع البحوث الإسلامية، تحت عنوان (مناخنا حياتنا - أهل العلم أحياء - رحمة مهداة)، بمركز شباب بولين، خلال شهر مايو 2023م.

ويأتي ذلك دعمًا وتنسيقًا مع مديرية الأوقاف ومجمع البحوث الإسلامية، لتدعيم دور العبادة والعقائد الإسلامية ونشر الوعي الإسلامي للشباب، وعمل حلقات وورش عمل ومناقشات حوارية مع الشباب، لنبذ العنف والتعريف بسماحة الدين الإسلامي مع الغير.

 

استمرار القوافل الدينية بمراكز شباب البحيرة،

استمرار القوافل الدينية بمراكز شباب البحيرة، 

حيث تم تنفيذ عدة فعاليات وأنشطة تطوعية متنوعة بمراكز شباب محافظة البحيرة المختلفة خلال الشهر الجاري.

وفي هذا الصدد أشار دكتور إبراهيم خضر إلى أن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي قد وجهة إلى تنفيذ مثل هذه الفعاليات التي تفيد الشباب وتنمية قدراتهم ومهارتهم.

وأكد دكتور إبراهيم خضر علي إشادة الدكتورة نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة بالدور الذي تقوم به الشباب والرياضة والذي يشهد تطورًا ملحوظًا على المستوى الرياضي والتوعوي والتثقيفي.

كما تقوم مديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحيرة بتنفيذ عدد كبير من الدورات التدريبية بجميع مراكز المحافظة ومن ضمنها الورش التدريبية لتعليم الخياطة بالقرى الأكثر احتياجًا ضمن مبادرة حياة كريمة بالمحافظة والتي تهدف إلى تدريب المشاركين على الحرف اليدوية والصناعات الصغيرة ومساعدة الشباب والفتيات والمرأة على اكتشاف مهاراتهم الابتكارية، واستغلال طاقاتهم وأفكارهم في إقامة مشروعات صغيرة ذات عائد مادي مناسب.

استمرار القوافل الدينية بمراكز شباب البحيرة،

استمرار القوافل الدينية بمراكز شباب البحيرة،

كما يهدف إلى صقل مهاراتهم وقدراتهم واكتشاف الموهوبين والمتميزين منهم وتوجيه أوقات فراغهم بطريقة إيجابية بما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع وتنشيطًا لدورهم بمراكز الشباب، وللمشاركة بالأنشطة الرياضية المختلفة بالمحافظة.

استمرار القوافل الدينية بمراكز شباب البحيرة،

ويذكر أن جميع هذه الفعاليات والأنشطة التي تنفذها المديرية تأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة والأستاذة نجوى صلاح وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب وإشراف السيد الدكتور إبراهيم خضر مدير مديرية الشباب والرياضة وكالة المديرية للشباب إدارة البرامج الثقافية والتطوعية ومن خلال اهتمام الدولة بالشباب.

بداية الصفحة