توك شو

شقيقة زويل ردًا على ظهور صورته في مهرجان شعبي: نوبل مصر خط أحمر

كتب في : الاثنين 21 اغسطس 2023 - 9:54 صباحاً بقلم : آية مجاهد

 

علقت الدكتورة نانا زويل، شقيقة العالم الراحل أحمد زويل، على واقعة استخدام صورة العالم الراحل في فيديو لمؤدى المهرجانات الشعبية أحمد خالد الشهير بـ"كُزبرة"، على موقع "يوتيوب".

وقالت "زويل"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج "مساء dmc" المُذاع عبر فضائية "dmc"، إنها تلقت مكالمة تليفونية يوم الأربعاء الماضي، علمت من خلاله أن هناك فيديو لمؤدي مهرجانات شعبية على موقع "يوتيوب"، ووضع فيه صورة لشقيقها الدكتور أحمد زويل.

وأضافت شقيقة العالم الراحل أحمد زويل، أنها لا تسمع أغاني المهرجانات الشعبية، وليس لديها اهتمام بهذا المجال ولا بأسماء من يعمل به، لافتةً إلى أنها قامت بمشاهدة الفيديو، ثم انتظرت لترى التصرف المناسب تجاه الواقعة.

وتابعت أنها قررت الاتصال بالفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، وكان على قدر المسئولية، حيث قام باتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد مؤدى المهرجانات، وقرر وقف المؤدى عن الغناء وتحويله إلى الشؤون القانونية للتحقيق.

وتساءلت ما العلاقة بين عالم جليل ورمز عالمي داخل مصر وفي العالم مع مؤدي أغنية سواء شعبية أو أي نوع آخر، مشيرةً إلى أن ما يهمها أن نوبل مصر زويل خط أحمر.

وأوضحت أنه عندما ينطق اسم "زويل" في المحافل العلمية فالجميع يقف تقديرًا له، لأنه قيمة وقامة داخل مصر وخارجها، موجهة الشكر للفنان مصطفى كامل لحسن تقديره.

 

بداية الصفحة