أخبار مصر

أهلا رمضان.. مهرجان تخفيضات للسلع الغذائية.. عروض غير مسبوقة على اللحوم والأرز والمكرونة والزيوت والخضر

كتب في : الثلاثاء 17 يناير 2023 - 4:57 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

شهد معرض"أهلا رمضان" المقام في شارع فيصل الذي يضم أكثر من 60 شركة عارضة لكافة المنتجات، إقبالا كبيرًا من المواطنين، حيث تتوافر السلع بتخفيضات تزيد على 30%، مقارنة بالمحلات والسوبر ماركت الأخرى.

وقد قام رئيس مجلس الوزراء بافتتاح المعرض أول أمس الأحد وفي وجود الدكتور على مصيلحي وزير التموين واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والنائب عادل ناصر رئيس الغرفة التجارية.

وقامت" بوابة الأهرام" باستطلاع آراء المواطنين في المعرض وأسعار المنتجات، وحيث قال محمد إبراهيم، أحد زوار المعرض، أن الأسعار أقل بكثير مقارنة بالأسعار في السوق، حيث تراجع سعر سجل كيلو الأرز نحو 13 جنيهًا مقارنة بـ20 جنيها خارج المعرض.

وتابع: وبلغ سعر كيلو الدقيق بـ17 جنيها مقارنة بـ20 جنيها، والعدس الأصفر وزن 500 جرام بـ21 جنيها مقارنة بـ29 جنيها، بينما سجل الزيت وزن 800 جرام نحو 35 جنيها.

 

معرض اهلا رمضان

 

وأشاد، مصطفى محمد، أحد زوار المعرض، بجهود الحكومة لرفع غلاء الأسعار عن كاهل المواطنين نتيجة ارتفاعها عالميا، وذلك من خلال المعارض الثابتة والمتنقلة التي تتواجد في كل ربوع الوطن.

وطالب الزائر، كافة المواطنين بمساعدة الدولة والشركات العارضة في محاربة الغلاء، وذلك من خلال شراء احتياجاتهم فقط، وليس التكالب على السلع، مشيرا إلى أن الشركات توفر كميات كبير بالمعرض.

وأوضح محمد، أن أسعار المنتجات داخل المعرض تتميز بتخفيضات كبيرة، مما أدى إلى زحام المعرض بشكل غير مسبوق، مشيرًا إلى أن المواطنين كانوا منذ التاسعة صباحا في انتظار عمل المعرض، وهذا يؤكد الفارق الكبير بين الأسعار في المحلات خارج المعرض وداخله.

بينما قالت نور، إحدى زائرات المعرض، أن المعرض يوفر كافة السلع بأسعار أقل كثير من المحلات، حيث يوفر المكرونة وزن 400 جرام بـ 10 جنيهات، وكيلو البطاطس بـ 3 جنيهات، وكيلو الطماطم يتراوح من 3.5 إلى  5 جنيهات، والخيار بـ 6.5 جنيه، وسجل كيلو اليوسفي نحو 6.5 جنيه، وبلغ  كيلو الموز بـ12 جنيها.

 

معرض اهلا رمضان

 

أسعار اللحوم والدواجن في معرض أهلا رمضان

ويبلغ سعر كيلو "وراك فراخ" 53 جنيهًا بدلاً من 60 جنيهًا، فرخة بيضاء وزن كيلو جرام 60 جنيهًا، بانيه فراخ كيلو جرام، 2 فرخة في طبق بسعر 75 جنيهًا فقط بسعر 115 جنيهًا، سعر كيلو لحم مفروم مستورد 120 جنيهًا بدلاً من 130 جنيها، سعر كيلو اللحم السوداني 160 جنيهًا، لحوم مكعبات وانتركوت سعر الكيلو 135 جنيهًا.

أسعار الأسماك في معرض أهلاً رمضان

كما كشفت جولة "بوابة الأهرام" عن إقبال المواطنين على شراء السمك، حيث بلغ سعر كيلو ماكريل نحو 73 جنيهًا، جمبري بالقشر 20-30 بسعر 315 جنيها، سمك لوت بسعر 95 جنيها للكيلو جرام كاليماريا بسعر 155 جنيهًا للكيلو جرام، بوري – طوبار بسعر 80 جنيها للكيلو جرام.

كما بلغ سعر سمك بربوني نحو 105 جنيهات للكيلو جرام، فيليه باسا أبيض بسعر 95 جنيهًا للكيلو جرام، كما يبلغ سعر كيلو الرنجة الدلعة 65 جنيهًا، فيما يصل سعر كيلو البلطي الأسواني نحو 49 جنيهًا للكيلو جرام.

 

معرض اهلا رمضان

 

أسعار أهلا رمضان

أما عن المواطنين في المعرض والذين استطلعت "بوابة الأهرام" آرائهم، قال "م.ع" على المعاش: أسعار المعرض بها تخفيضات حقيقية على مختلف المنتجات، وهو ما دفعني إلى شراء  الدواجن واللحوم الفريش والأسماك، موضحًا أن بعض الأصناف تصل التخفيضات بها إلى 40%".

وقال شخص يمني مُقيم في مصر، إن أسعار السلع بها تخفيضات عن السلاسل التجارية، وهو ما ظهر في التخفيضات التي تقدمها الشركات المشاركة على السلع المتنوعة، موضحًا أن هذا المعرض يؤكد حرص المسئولين في مصر على توفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة في ظل ارتفاع الأسعار على المستوى العالمي.

أما "ع.ص" محاسب، قال إن فكرة المعرض رائعة، والأسعار أرخص من المحلات والسوبر ماركت، لكن يجب ألا يتكالب الجمهور على شراء الكميات الكبيرة، وهو ما لوحظ منذ بداية المعرض، مُطالبًا المستهلكين بشراء ما يحتاجه بيته فقط، وألا يقوم بالشراء بغرض التخزين. 

 

معرض اهلا رمضان

 

معرض اهلا رمضان

بداية الصفحة