أخبار مصر

عضو دفاع النواب: نعمل على تخفيف الغرامات بقانون المرور الجديد

كتب في : الأحد 31 يناير 2021 - 1:25 صباحاً بقلم : أحمد العطار

قال اللواء يحيى الكدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن اللجنة تعمل على تعديل الغرامات بقانون المرور الجديد لتتناسب مع المخالفات المرورية، مشيرًا إلى أنها محل اعتبار وسيتم النظر إليها بشكل موضوعي؛ لتخفيف تلك الغرامات والعقوبات بما يحقق رضا الرأي العام والانضباط في الشارع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن اللجنة تدرك أن العقوبات المقترحة بالقانون لن تلقَ قبول لدى مستخدمي السيارات في الشارع المصري، مؤكدًا أن القانون يمثل طفرة كبيرة ونقلة نوعية.

وأشار إلى أن هناك فترة سماح تتراوح من عامين إلى ثلاثة أعوام بعد إقرار القانون من الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتوفير البنية التحتية، موضحًا أن القانون تنفذه 14 وزارة لتحقيق الرقابة الإلكترونية وأماكن الانتظار.

ونوه وكيل دفاع النواب إلى أن الشارع يشهد تسيبًا وزحامًا وحوادث سيارات وسرعة مفرطة والوقوف بأماكن غير مصرح بها، متوقعًا أن يظهر القانون للنور، خلال العام الجاري.

ولا يزال قانون المرور الجديد يناقش داخل أروقة البرلمان، ويتم عرضه على لجان من خبراء المرور والمجلس القومي للسلامة على الطرق وأساتذة طرق ومرور، حتى يتم الاستقرار على الشكل النهائي له وإقراره في مجلس النواب، وإصدار تشريع جديد لتعديل كل مواد القانون والذى يهدف إلى إلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور.

بداية الصفحة