ثقافه وفنون

افتتاح معرض مختارات صيفية بجاليري بيكاسو ايست (صور)

كتب في : السبت 24 يونيو 2023 - 12:21 مساءً بقلم : منى محمد مجاهد

 

افتتح جاليري بيكاسو ايست التجمع الخامس، معرض مختارات صيفية، لمجموعة من الفنانين التشكيليين، مساء أمس، بحضور عدد من الشخصيات العامة والإعلاميين.

وقال رضا بيكاسو، مدير جاليري بيكاسو ايست، إن معرض مختارات صيفية يضم عددا كبيرا من التشكيليين، جزء من لوحات المعرض نتاج الورشة الفنية التي أقيمت بالأقصر خلال شهر مايو الماضي.

وأفاد رضا بيكاسو، إن إدارة الجاليري قررت تقديم معرض مختارات صيفية على مرحلتين الأولى في شهر يونيو والثاني في شهر أغسطس المقبل، وذلك لتجديد العرض، موضحا أن المعرض منقسم إلى قطعتين تضم أعمال خزفية ونحت وأعمال تصوير..

 

ولفت رضا بيكاسو، إلى أننا حرصنا على تقديم أعمال فنية مناسبة لأجواء الصيف،  كما أننا حرصنا أيضا على أن المعرض يضم أعمال لكبار التشكيلين الراحلين منهم يوسف رأفت والوشاحي وجميل شفيق إضافة إلى مشاركة الفنانين التشكيليين المعاصرين والشباب.

كما قال الفنان الكبير صلاح المليجي، إن معرض مختارات صيفية جزء منه نتاج ورشة الفنية التي أقيمت بالأقصر، مضيفا أنه مشارك بعملين في المعرض.  

وأوضح صلاح المليجي، أنه سعيد جدا بمشاركته في الورش الفنية التي أقيمت بالأقصر خلال شهر مايو الماضي من تنظيم الجاليري، مضيفا ان وجود عدد كبير من التشكيليين المشاركين في المعرض يرجع إلى قرب إبراهيم بيكاسو ايست مدير الجاليري من الفنانين التشكيليين، وحرصه على أن يخرج الفنان كل إبداعاته الفنية في أفضل شكل.

وأشار صلاح المليجي، أن خروج الفنان من الأستوديو إلى السفر من أجل رسم الطبيعة أمر في غاية الأهمية، لأنها تجدد دماء الفنان وتجعل لديه حماس ينتج أكثر من عمل.

وفي السياق ذاته قالت الفنانة مي حشمت، إنها مشاركة بعملين في المعرض، تعبر عن أجواء الصيف التي تتميز بركوب الدراجات بالإضافة إلى اختبارات الألوان المبهجة التي تعبر عن فرحة قدوم العيد أيضا.

وتابعت مي حشمت، أنها تستعد حاليا لإقامة معرض فردي لها خلال العام المقبل.

ومن جانبها الفنانة قالت ماريا محب إنها مشاركة بعملين في معرض مختارات صيفية، اللوحة الأولى تصور المراكب والثانية تصور الطبيعة في الأقصر.


وأوضحت ماريا، أنها كانت ضمن الفنانات المشاركات في الورشة الفنية التي نظمها جاليري بيكاسو ايست، ورسمت كل عمل على مدار يومين، مضيفة أنها تستعد لإقامة معرض فردي خلال السنة القادمة.

بداية الصفحة