أخبار مصر

الأرصاد تحذر من تعرض هذه المناطق لأمطار وتكشف السبب وراء ذلك

كتب في : الاثنين 11 اكتوبر 2021 - 11:38 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن صور الأقمار الصناعية أشارت إلى تكون السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من الوجه البحرى وشمال الصعيد والقاهرة ومدن القناة، وهو السبب وراء الأمطار التي يشهدها المواطنون الآن.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد خلال شهر أكتوبر، سقوط أمطار متفاوتة الشدة في النصف الأول من الشهر على مناطق من السواحل الشمالية والدلتا، بسبب نشاطات البحر الأبيض المتوسط، مع بدايات تكوين تبريد علوي في طبقات الجو العليا.

خلال النصف الثاني من الشهر، تزداد احتمالية سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد، وفرص تكون سيول على سلاسل جبال البحر الاحمر وجنوب البلاد، بسبب منخفض السودان الموسمي خلال هذه الفترة من العام.

وحذرت الأرصاد من  انخفاض في درجات الحرارة تدريجيا خلال ساعات الليل والساعات الأول من الصباح الباكر، كما تختلف درجات الحرارة في نصف الشهر الثاني عن بدايته.

حيث أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانا تفصيليا بحالة الطقس خلال شهر أكتوبر المقبل، وقارنته بـ5 أعوام مضت.

ووفقا لبيان الأرصاد، فإن متوسط درجات الحرارة خلال شهر اكتوبر يتشابه مع أحوال الطقس خلال الفترة من 2016 وحتى 2020، وذلك وفقا للدراسات المناخية التي قامت بها الهيئة من خلال المحطات التابعة لها في كافة أنحاء الجمهورية.

بداية الصفحة