عالم

وزير الدفاع الأمريكي يجتمع في ألمانيا لبحث دعم أوكرانيا

كتب في : الجمعة 22 إبريل 2022 - 1:03 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

يستعد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لاستضافة عدد من نظرائه في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية بألمانيا لبحث الملف الأوكراني ودعم كييف في حربها ضد روسيا يوم 26 أبريل الجاري.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي، في مؤتمر صحفي: «يمكنني أن أعلن أن الوزير سيستضيف عددا من نظرائه في قاعدة رامشتاين الجوية يوم 26 أبريل الأسبوع المقبل».

وأعلن البنتاجون، أمس الخميس، أن حزمة المساعدات العسكرية الجديدة التي ستقدمها الولايات المتحدة لأوكرانيا تشمل، 72 قطعة مدفعية هاوتزر وذخيرة مدفعية، وأكثر من 121 طائرة مسيرة تكتيكية من طراز "فينيكس".

 

موانئ الولايات المتحدة

وفي السياق ذاته، أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن تقديم دعم عسكري إضافي لأوكرانيا بقيمة 800 مليون دولار، بالإضافة إلى "حظر رسو السفن التي تحمل العلم الروسي في موانئ الولايات المتحدة".

وقال بايدن: "أرسلنا لأوكرانيا عددا قياسيا من الصواريخ والمسيرات وقاذفات الصواريخ والعديد من الأسلحة المتطورة، وقدمنا كذلك العشرات من الأنظمة المضادة للدبابات، وهذا يساعد على صد الهجوم الروسي".

 

السفارة الروسية في واشنطن 

فيما أدانت السفارة الروسية في واشنطن بحسب سبوتنيك، العقوبات الأمريكية الجديدة ضد موسكو، مشددة على أن هذه القيود أصبحت عبثية بشكل متزايد وتشير إلى يأس واشنطن من عدم القدرة على احتواء موسكو.

وأوضحت السفارة على "تليجرام" أنه «بسبب ما يبدو أن الاتهامات بعيدة التحقيق وغير صحيحة، أصبحت العقوبات عبثية أكثر فأكثر، ودليل على يأس واشنطن من عدم قدرتها على إخضاع بلدنا لإرادتها».

بداية الصفحة