أخبار عاجلة

بدء مراسم موكب المومياوات الملكية من ميدان التحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط

كتب في : السبت 03 إبريل 2021 - 6:56 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

بدأت منذ قليل، مراسم موكب المومياوات الملكية من أمام المتحف المصري بميدان التحرير في طريقه إلى مقره الجديد، داخل متحف الحضارة المصرية بالفسطاط.

 

وتحمل العربات التي أعدت خصيصاً لنقل المومياوات الملكية بطرازها المصري القديم، 22 مومياء ملكية منهم 18 ملكًا و4 ملكات من بينهم مومياء الملك أمنحتب الثاني - تحتمس الرابع ‎- أمنحتب الثالث - مرنبتاح - سيتي الثاني - سبتاح - رمسيس ‎الرابع - رمسيس وغيرهم من ملوك الفراعنة.

 

ويضم الموكب 22 مومياء لأشهر الملوك والملكات "18 ملك و4 ملكة" من المتحف المصري بالتحرير، حيث بدأت الاحتفالية باطلاق 21 طلقة مدفعية ويتقدم الموكب مركبات ملكية حربية من صنع وزارة الإنتاج الحربي، وتعزف الموسيقات العسكرية المارش العسكري تحية وتقديرًا للموكب الملكي، ويشارك في الموكب العديد من النجوم والنجمات مثل كريم عبد العزيز وأحمد السقا وأحمد عز ونيللي كريم ومنى زكي وحسين فهمي.

كما يشارك الفنان محمد منير بأغنية جديدة باسم «أنا مصر» في موكب نقل المومياوات، كما يتم عرض مؤلف موسيقي جديد، يبدأ من أول الرحلة حتى وصول المومياوات للمتحف الحضارة لمدة 40 دقيقة، مقطوعة الموسيقية هي من تأليف المؤلف المصري هشام نزيه و ألحان المايسترو نادر العباسي.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أكد في تصريحات له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، « بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.».

وتابع الرئيس السيسي: إن هذا المشهد المهيب لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ.

إنني أدعو كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذي بدأناه.. طريق البناء والإنسانية.

بداية الصفحة