تكنولوجيا وإتصالات

خلال 60 يومًا الطاقة الشمسية تضيء نيل الجيزة

كتب في : الجمعة 16 يناير 2015 بقلم : المصرية للأخبار

وقال الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة، إن التحول إلى استخدام الطاقة الشمسية يحقق مردودًا اقتصاديًا وبيئيًا عاليًا، ويسهم في توفير الطاقة وتطوير طرق استخدام الطاقة المتجددة.

وأضاف المحافظ، خلال توقيع البروتوكول، اليوم، أن مشروع تحويل أعمدة الإنارة إلى الطاقة الشمسية، يشمل شارع النيل الذي يمتد من المنيب بحي جنوب الجيزة مرورًا بحي الدقي والعجوزة وشمال الجيزة حتي وزارة الري، وسيتم تحويل أعمدة الإنارة مقابل حق الاستغلال الإعلاني بموجب العقود المبرمة بين الأحياء المعنية والشركة المنفذة، على أن تنتهي الأعمال خلال شهرين.

وقع العقد بديوان عام المحافظة، بحضور علاء الهراس، نائب المحافظ، والمهندس راضي أمين، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورؤساء أحياء جنوب الجيزة والعجوزة والدقي وشمال الجيزة، والمهندس محمود جمال شيخو، نائب رئيس مجلس إدارة شركة نور الأمل الإماراتية المنفذة للمشروع.

وتجرى أعمال تحويل الأعمدة للطاقة الشمسية بشارع النيل على 4 مراحل، تبدأ المرحلة الأولى من شارع البحر الأعظم بالمنيب بحي جنوب الجيزة وحتى شارع النيل السياحي.

وتبدأ المرحلة الثانية من أعلى نفق الشيراتون وحتى نهاية كوبري أكتوبر بحي الدقي، وفي المرحلة الثالثة من نهاية كوبري أكتوبر حتى ميدان الكيت كات بحي العجوزة، والمرحلة الرابعة من ميدان الكيت كات حتى وزارة الري بحي شمال الجيزة .

بداية الصفحة