محافظات

أستاذ مساعد بجامعة المنصورة يفوز بجائزة الجمعية الأمريكية للعلوم الرياضية في التعليم العالي

كتب في : السبت 12 اغسطس 2023 - 9:19 صباحاً بقلم : محمود العطار

 

أعلنت جامعة المنصورة، فوز الدكتور وائل عوض رمضان، الأستاذ المساعد بكلية التربية الرياضية بجائزة الجمعية الأمريكية للعلوم الرياضية في التعليم العالي لعام 2023، بالمشاركة مع جامعة غرب فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما حصل الأستاذ المساعد على جائزة الباحث الدولي من الكلية الأمريكية للطب الرياضي لعام 2023، وجائزة شباب الباحثين من الكلية الأوروبية لعلوم الرياضة (ECSS) في برشلونة بدولة إسبانيا، وشارك في العديد من المهمات والزيارات العلمية والتدريب لدول (أمريكا والتشيك وإيطاليا وإنجلترا وليتوانيا وبلغاريا والبرتغال).

وللدكتور وائل عوض رمضان أكثر من 12 بحثا محكما منشورين في المجلات العلمية الدولية، ويعمل حاليًا عضو هيئة تحرير المجلة الدولية ( Quest Journal) في أمريكا (Q1).

وللباحث العديد من الأنشطة على المستوى الدولي وعضوية الجمعيات العلمية الدولية مثل عضو الرابطة الوطنية لعلم الحركة في التعليم العالي (NAKHE) -أمريكا، عضو الجمعية البريطانية لعلوم الرياضة والتمارين الرياضية (BASES)- إنجلترا، عضو الكلية الأمريكية للطب الرياضي(ACSM) - أمريكا، عضو الجمعية الفسيولوجية الأمريكية (APS) - أمريكا، عضو الكلية الأوروبية للعلوم الرياضية (ECSS) – ألمانيا.

يذكر أن دكتور وائل عوض يعمل عضوا في مكتب العلاقات الدولية بجامعة المنصورة، ومنسق برنامج "الايراسموس" الأسبق بالجامعة، ومنسق العديد من الاتفاقيات الدولية مع بعض الجامعات الأوربية في دول (إنجلترا – التشيك – ليتوانيا – بلغاريا).

بداية الصفحة