محافظات

'المنصورة الجديدة' هدية الرئيس السيسي لمواطني الدقهلية.. تعرف على مقوماتها / صور

كتب في : الأربعاء 19 مايو 2021 - 8:51 صباحاً بقلم : محمود العطار

شهدت مدينة المنصورة الجديدة، في محافظة الدقهلية،أمس زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزارء، يرافقه عدد من الوزراء والمحافظين، لمتابعة سير العمل في تنفيذ المشروعات بها.

وأفاد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، بأن المدينة تقع على ساحل البحر المتوسط بطول 15 كيلومترا، ويتم تنفيذ الكورنيش على عدة مراحل، تتضمن المرحلة الأولى منه تطوير ٤.٢ كيلو بعرض يتراوح من ٤٥ إلى ٩٠ مترا، ويضم الكورنيش ممشى، كافتيريات، برجولات، مقاعد، حارة دراجات، ملاعب، مناطق للقراءة والإنترنت، مناطق ألعاب للأطفال، دورات مياه ومسطحات خضراء.

وأضاف أنه جار الانتهاء من اللمسات الأخيرة بالمرحلة الأولى في تنفيذ الكورنيش، بنسبة إنجاز تصل إلى 98%.

كما تفقد "مدبولي"، منطقة الخدمات التي تشمل مدرسة، مسجد وسوق، بمركز خدمات مشروع جنة، وبلغت نسبة تنفيذه 90%، بجانب مشروع سكن مصر، الذي وصلت نسبة تنفيذه 82%.

يذكر أن إنشاء مدينة المنصورة الجديدة، جاء بناءً على قرار رئيس الجمهورية رقم 378 لسنة 2017، بإنشائها وتبعيتها لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمدينة تقع على مساحة 5104.46 فدان، تعادل 21442004 م2، من الأراضي المملوكة للدولة، تم تخصيصها لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد.

وتضمن نص القرار الجمهوري الخاص بالمدينة، تخصيص نسبة 15% من فائض مبيعات مشروعات التنمية (أراضي – عقارات) بالمجتمع العمراني الجديد (مدينة المنصورة الجديدة)، لصالح محافظة الدقهلية، ويبلغ إجمالي عدد السكان المتوقع بـ "المنصورة الجديدة"، 680 ألف نسمة، وإجمالي الوحدات السكنية على مستوى المدينة أكثر من 150 ألف وحدة سكنية.

تضم المدينة أنواع الإسكان المختلفة من إسكان سياحي، إسكان الفيلات، إسكان متوسط، إسكان اجتماعي، وتشمل كافة الخدمات اللازمة، بجانب جامعة إقليمية، ومدينة طبية، ومناطق للصناعات التكنولوجية.

وقال وزير الإسكان، خلال وضعه حجر أساسها في أغسطس الماضي، إنه تم تصميم المخطط العام، ليشمل كورنيش المدينة على طريق بعرض 56 متراً، يضم مجموعة من الشواطئ العامة والخاصة من اتجاه البحر، وكورنيش بطول 14 كيلومترا، بين جمصة وكفر الشيخ.

وقال المهندس محمد رجب، المشرف على مدينة المنصورة الجديدة، إنه جار الانتهاء من تنفيذ 11232 وحدة سكنية بمشروع جنة، للإسكان الفاخر، و4704 وحدات سكنية بمشروع سكن مصر للإسكان المتوسط، بجانب تنفيذ محطة المياه المؤقتة.

وأضاف رجب، كما تستعد جامعة المنصورة الجديدة للعمل العام الدراسي المقبل، في عدد من التخصصات، منها كليات العلوم وهندسة المنسوجات، والصيدلة، وطب الأسنان والطب.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن أن مدينة المنصورة الجديدة إحدى المدن الجديدة، التي ستكون هدية لمواطني المحافظة.

 

رئيس الوزارء خلال زيارته لمدينة المنصورة الجديدة

 

رئيس الوزارء خلال زيارته لمدينة المنصورة الجديدة

 

رئيس الوزارء خلال زيارته لمدينة المنصورة الجديدة

 

رئيس الوزارء خلال زيارته لمدينة المنصورة الجديدة

بداية الصفحة