ثقافه وفنون

وزيرة الثقافة المصرية تبحث مع سفيرة البحرين استثمار التعاون الثقافي وتبادل الخبرات في المجالات الإبداعية

كتب في : الجمعة 14 يوليو 2023 - 4:24 مساءً بقلم : منى محمد مجاهد

 

التقت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية، السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية المندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، وذلك لبحث تكثيف الأنشطة الثقافية والإبداعية بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

وخلال اللقاء، هنأت الدكتورة نيفين الكيلاني السفيرة فوزية زينل على تعيينها سفيرة لبلادها لدى مصر، متمنيةً لها النجاح والتوفيق في أداء مهام عملها الجديد، مثمنة عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

كما أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني الارتباط الوثيق وتقارب الرؤى بين البلدين الشقيقين على مستوى الحكومات والشعوب، مشيرة إلى ضرورة استثمار التعاون الثقافي وتبادل الخبرات في كافة المجالات الإبداعية بما يليق بتاريخ وتراث البلدين.

من جانبها، أشادت السفيرة بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، مشيرة إلى أن الثقافة تشكل أحد الأعمدة القوية للعلاقات البحرينية المصرية، وأن لمصر الشقيقة دورًا بارزًا في إثراء الحراك الثقافي بمملكة البحرين، مؤكدة أهمية تعزيز التعاون والتواصل الثقافي خلال الفترة المقبلة، والعمل على تنظيم الفعاليات المشتركة التي تسهم في إثراء الأنشطة الثقافية بين البلدين الشقيقين.

بداية الصفحة