أخبار عاجلة

غادة والى: الدول منخفضة الدخل ومرتفعة السكان تشهد أعلى زيادة فى تعاطى المخدرات

كتب في : الأحد 11 يوليو 2021 - 3:37 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

أحيت الدكتورة غادة والى، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذى لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، فاعليات اليوم العالمى للسكان الذي يتوافق مع اليوم الحادى عشر من شهر يوليو من كل عام، بالتأكيد على أن الدول ذات الدخل المنخفض والنمو السكاني المرتفع ستشهد أعلى زيادة في تعاطي المخدرات.

وغردت الدكتورة غادة والى، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، قائلة: "البلدان المنخفضة الدخل ذات النمو السكاني المرتفع ستشهد أعلى زيادة في عدد الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات. الوعي بالمخاطر ، ولابد من الاستجابات المتوازنة القائمة على العلم والتضامن اللازم ليوم السكان العالمي الأكثر صحة".

ويحتفل العالم باليوم العالمى للسكان، وهو الاحتفال رقم 30 منذ أن تم تخصيص يوم الحادى عشر من شهر يوليو من كل عام للتوعية بالقضايا التي تهم السكان، وبالطبع بما يتضمنها من متطلباتهم، وأزمة الزيادة السكانية الغير محتملة في بعض دول العالم، وبتعداد سكانى تجاوز الـ100 مليون نسمة تعد مصر في مقدمة الدول التي تكافح على مدار سنوات طويلة للحد من مشكلة الزيادة السكانية المستمرة، خطط عديدة تم وضعها، وحملات توعية في كل بيت ومحافظة، ولكن دائمًا ما تأتى النتائج بعكس القدر المتوقع لتلك الخطط الموضوعة.

كما نشر مركز معلومات مجلس الوزراء "إنفوجراف"، أوضح خلاله أن العالم يحتفل في 11 يوليو من كل عام باليوم العالمي للسكان؛ تذكيرًا بقضايا السكان وعلاقتهم بقضايا البيئة والتنمية، وقد جاءت مصر في المركز الـ 14 عالميًا والأول عربيًا من حيث عدد السكان.

وأشار الإنفوجراف، إلى أن هناك 83 مليون شخص زيادة فى سكان العالم سنويا ، وأن الصين هى الدولة الأعلى فى عدد السكان بـ1.44 مليار نسمة تليها الهند بـ1.38 مليار نسمة تليها أمريكا بـ331 مليون نسمة.

 

بداية الصفحة