أخبار مصر

أيمن عاشور: اهتمام كبير من القيادة السياسية بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي

كتب في : الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 - 3:37 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أكد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي، وهو ما يتجلى في المشروعات القومية التي يتم تنفيذها على أرض محافظة الدقهلية، وغيرها من المحافظات.

وعقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع مجلس جامعة المنصورة، بحضور د. أيمن مختار محافظ الدقهلية، ود. شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، ود. هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي، ود. أنور إسماعيل المدير التنفيذي لصندوق الاستشارات والبحوث، والسادة أعضاء مجلس الجامعة، وذلك بمقر جامعة المنصورة.

واستعرض الوزير، رؤية الوزارة وخطتها الاستراتيجية في إنشاء الجامعات الأهلية الجديدة، مشيرًا إلى أن الهيكل الإداري للجامعات الأهلية سيشمل 3 نواب لرئيس الجامعة، بما يحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها هذه الجامعات، وهم (نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية - نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية - نائب رئيس الجامعة لربط التوظيف بالبرامج الدراسية)، لافتًا إلى  أهمية تحقيق التكامل بين الجامعات الأهلية والحكومية.

ووجه الوزير بأهمية عقد الجامعات الحكومية والأهلية اتفاقيات تعاون مع الجامعات الأجنبية ذات التصنيف الدولي المُتميز، لتبادل الخبرات وصقل مهارات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

بداية الصفحة