منوعات

عرض 'فرس البحر العائم' للبيع فى دبي

كتب في : الاثنين 20 يونيو 2016 بقلم : منى مجاهد

أطلق دبي أول مشروع للمنازل العائمة في العالم، تحت اسم (فرس البحر العائم)، وجرى عرض بعضا من منازل المشروع للبيع، والمنزل عبارة عن فيلا من ثلاثة طوابق أحدها تحت الماء يطل على مناظر طبيعية من الشعب المرجانية.

يتكون المشروع من 131 منزلا، جميعهم في مرحلة التصميم والبناء، وتلك المنازل عبارة عن سفن بلا محركات، يتم بناؤها باستخدام مواد مركبة ثقيلة الوزن.

وبعض المنازل العائمة يمكن جعلها ثابتة بينما بعضها الآخر يكون متنقلا. واستغرق الأمر أقل من عام واحد لبناء النموذج الأولي المصنوع من الفولاذ.

ومنازل فرس البحر العائمة جزء من مشروع أكبر يسمى "قلب أوروبا" يقام على ستة جزر من أرخبيل، مكون من 300 جزيرة اصطناعية، تقع على بعد أربعة كيلومترات قبالة ساحل دبي وتسمى "العالم".

وينتظر أن يكتمل المشروع بنهاية عام 2018، وسيضم 14 فندقا ومنتجعا وفيلات خاصة بشواطئ خاصة وشوارع يمكن التحكم في مناخها ومطاعم ومتاجر  ومقاه.

وبيعت كل تلك المنازل باستثناء عشرة فقط. وسعر المنزل منها حاليا يبلغ عشرة ملايين درهم إماراتي (نحو 2.7 مليون دولار).

ولكن من يرغبون في منازل تزيد مساحتها على 3100 متر مربع فانه يتعين عليهم أن يدفعوا 12 مليون درهم أي ما يزيد على ثلاثة ملايين دولار مقابل أربعة آلاف قدم مربع.

وأوضح المدير التنفيذي لمجموعة كلايندسنت، وهي الشركة المطورة لمشروع قلب أوروبا، جوزيف كلايندسنت، تصور المشروع.

وقال كلايندسنت من على متن منزل عائم لرويترز: "هناك ثلاثة أفكار رئيسية خاصة برؤية هذا المشروع وكلها تثير حماسنا. أولها بناء جزر على غرار جزر المالديف. وثانيها جلب أفضل ما يمكن أن تقدمه الدول الأخرى إلى دبي. والفكرة الثالثة هي الابتكار".

وأشار المهندس العماري للمشروع باولو أندريا إلى أن أحد التحديات الرئيسية تتمثل في وجود سطح ضخم شفاف.

وأضاف "أكثر جزء تحديا في الفيلا على وجه التحديد هذا السطح الضخم الشفاف الذي أدى للتصميم الكامل. ما أردنا إنجازه بالفعل ما أمامنا الآن .. فرصة الوقوف داخل غرفة ومشاهدة ما يحدث تحت الماء. هذا السبب وراء كل شيء".

ويقول مطورو المشروع إن له فائدة للبيئة، مشيرين إلى إنشاء شعب مرجانية على مساحة مليوني قدم مربع، للتأكد من توفر مناظر طبيعية للحياة البحرية الثرية لكل المنازل.

بداية الصفحة