أخبار عاجلة

وزير الخارجية يجرى حوارًا مصغرًا مع نظيره الصيني قبيل جلسة مجلس الأمن الخاصة بالوضع في قطاع غزة

كتب في : الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 7:15 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أجرى سامح شكرى وزير الخارجية حوارًا جانبيًا مع وانج يي وزير خارجية الصين رئيس مجلس الأمن الشهر الجارى، قبيل انعقاد جلسة مجلس الأمن الخاصة بالوضع في قطاع غزة.

ويشارك شكرى ضمن أعضاء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية في جلسة الإحاطة الدورية التي يعقدها مجلس الأمن حول الأوضاع في الشرق الأوسط، والتي قررت الرئاسة الصينية لمجلس الأمن عقدها على المستوى الوزاري للتعامل مع تطورات الوضع في قطاع غزة.

وتهدف الجلسة إلى استعراض الموقف العربي والإسلامي الداعي إلى وقف الحرب في القطاع، ومطالبة مجلس الأمن بتحمل مسئوليته للدفع باتجاه الوقف الشامل لإطلاق النار ووقف الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، فضلاً عن مطالبة أعضاء المجلس بالموافقة على اعتماد مشروع القرار العربي/الإسلامي الخاص يإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون عوائق وبشكل كاف ومستدام.

 كما ستدفع اللجنة خلال لقاءاتها في نيويورك بضرورة إحياء عملية السلام على أسس جادة ودون مماطلة، وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية خلال فترة محددة، وبما يضمن تحقيق رؤية حل الدولتين وإرساء السلام الدائم في المنطقة.

 

.

بداية الصفحة