أخبار عاجلة

مدبولي: لابد للعالم مواجهة التغيرات المناخية بكل حزم وسرعة حتى يستطيع التواكب مع التحديات

كتب في : الثلاثاء 11 يناير 2022 - 12:50 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء فى كلمته فى الجلسة النقاشية "الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية"- أن التغيرات المناخية أصبحت قضية حاكمة على كل المقاييس.. مطالبا العالم بمواجهتها بكل حزم وسرعة حتى يستطيع التواكب مع التحديات التي فرضتها التغيرات المناخية خلال الفترة القادمة.

وقال مدبولي إن العالم لم يأخذ تحذيرات الخبراء العالميين منذ 15 عاما عن التغيرات المناخية على محمل الجد، وتعاملوا معها على أنها تكهنات وآراء متشائمة.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي وصل إلى مقر انعقاد منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، تحت شعار «العودة معاه"، حيث يستضيف المنتدى نخبة من الشباب من 196 دولة من قارات: إفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، وتستمر فعاليات المنتدى حتى 13 يناير الجاري.

وتضم فعاليات اليوم الثاني من النسخة الرابعة من المنتدى عددا من الجلسات والأنشطة، لمناقشة عدد من الموضوعات التي تتضمن، الطريق من "جلاكسـو" إلى "شرم الشيخ" لمواجهة التغيرات المناخية، وجلسة عن مستقبل الرعاية الصحية في عالم ما بعد الجائحة، وجلسة عن مستقبل التكنولوجيا والتحول الرقمي ما بعد الجائحة، هذا بالإضـافة إلى جلسـات تناقش موضـوعات المسئولية الدولية في تحقيق استدامة الأمن المائي، ومسارات الطاقة، والسلم والأمن العالمي ما بعد الجائحة.

كما يشـهد اليوم الثاني افتتاح نموذج محاكاة الأمم المتحدة لمجلس حقوق الإنسان، فضلًا عن افتتاح متحف "حياة كريمة"، وغيرها من الأنشطة والفعاليات الهامة للمنتدى.

بداية الصفحة