محافظات

رئيس جامعة دمنهور: برنامج صحة و سلامة الغذاء هو المنارة لغذاء صحى آمن

كتب في : الخميس 19 نوفمبر 2020 - 9:17 مساءً بقلم : فايزة فهمى

افتتح اليوم استاذ دكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور أولى محاضرات برنامج تميز صحة وسلامة الغذاء بكلية الطب البيطرى بالجامعة.

أشار "صالح " إلى الدور الهام الذى تقوم به القيادة السياسية الحكيمة بقيادة فخامة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى من مشروعات قومية عملاقة تخدم مصالح الدولة فى كافة المجالات وخاصة مشروع مجمع الإنتاج الحيوانى بالفيوم وهو مشروع متكامل لتأمين غذاء صحى آمن للشعب المصرى .

وأكد "صالح " على أهمية قطاع أمن وسلامة الغذاء الذى يؤثر مباشرة على صحة وسلامة المواطنين عن طريق الحكم على صلاحية وقيمة ما يتناولوه و فائدته ..

كما حث " صالح " الطلاب على التعلم الحقيقى عن طريق تطبيق ما يدرسونه فى الواقع العملى والعمل مع الدراسة مما يعزز الجانب الأكاديمى لدى الطالب و يكسبه الخبرة التى تأهله لمتطلبات السوق وحاجة العمل والبحث عن التميز فى الأداء بالتطبيق العملى و زيادة الجانب البحثى و المعرفى الذى يخدم دراسته.

على هامش اللقاء حرص"صالح"على اللقاء بالطلبة والطالبات بشكل ودى وذلك للإستماع إليهم ومعرفة متطلباتهم و مدى رضائهم عن جودة الخدمة التعليمية المقدمة إليهم و ذلك بشكل غير رسمى حرصا من سيادته على مد جسور الثقة والحوار البناء حول كل مايدور فى خلد أبنائنا الطلاب سواء فى النواحى العلمية والأكاديمية أو الجوانب الحياتية المختلفة ولاحظ سيادته إلتزام الطلاب بتطبيق الإجراءات الإحترازية وحرصهم على ارتداء الكمامات والحفاظ على مسافات الآمان بينهم .

وجاء ذلك تأكيدا من رئيس جامعة دمنهور على أن دور الجامعة فى حياة الطالب الجامعى لايقتصر على إستذكار دروسه اليومية وتلقى المحاضرات بل يمتد لتنمية أفكاره و تطوير قدراته و تأهيله بصورة سليمة للمنافسة القوية فى سوق العمل عن طريق مراعاة الجانب النفسي.

بداية الصفحة