محافظات

تعليم الجيزة: تشكيل غرفة عمليات مركزية وبالإدارات لتلقي أي شكاوى لامتحانات الشهادة الإعدادية

كتب في : الخميس 18 مايو 2023 - 2:02 صباحاً بقلم : أحمد الطنطاوى

 

اجتمع أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، مع مديري عموم الجيزة والموجهين المقيمين باللجان، لتنفيذ توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بشأن انطلاق ماراثون الشهادة الإعدادية.

وأكد وكيل الوزارة، أن موعدها يوم السبت الموافق 20 مايو؛ حيث تنطلق امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى (عام - لغات ) للفصل الدراسي الثاني " آخر العام " للعام الدراسى 2022/2023 وسوف تستغرق ستة ( ٦) أيام من السبت 20 حتى الخميس 25 مايو 2023 .

 وأوضح وكيل الوزارة، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة بلغ  ( 194897) طالبا وطالبة، مقسما على ( 685) لجنة وبلغ إجمالى طلاب الدمج (2482) طالبا وطالبة.

وأصدر تعليماته ببذل أقصى جهد فى امتحانات الشهادة الإعدادية والتنبيه على ضرورة المتابعات الميدانية وتفعيل غرف العمليات بالإدارات التعليمية ومواجهة أي مشكلات ووضع حلول فورية لها وإبلاغ غرفة العمليات المركزية بالمديرية بأية معوقات لتداركها سريعا كانت من أبرز النقاط المهمة فى الاجتماع.

كما شدد على التعامل بحرص شديد مع أوراق الأسئلة والأجوبة وسرعة تسليم أوراق الإجابة، فور انتهاء الامتحان إلى لجان النظام والمراقبة والتأكيد على التعاون بين الإدارات ورؤساء لجان النظام والمراقبة، وتوفير الاحتياجات اللازمة لكل لجنة نظام من أدوات وغيره لتسهيل مهمتهم.

وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أي شكاوى والعمل على حلها فوراً والتواصل مع غرفة عمليات الوزارة والمحافظة.

وشدد على عدم اصطحاب الهاتف المحمول حتى وإن كان مغلقا حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية وإلغاء امتحانه، كما تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان.

ويؤدى الطلاب في اليوم الأول السبت 20 مايو فى تمام الساعة التاسعة صباحاً امتحان مادة اللغة العربية والخط، ويوم الأحد 21 مايو امتحان مادتي الجبر والإحصاء والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات  وسيكون يوم الإثنين 22 مايو امتحان مادة الهندسة ويوم الثلاثاء 23 مايو امتحان مادتي اللغة الاجنبية والتربية الدينية  ويوم الأربعاء 24 مايو مادة العلوم والتربية الفنية.

وينتهى ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الخميس الموافق 25 مايو بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية و(التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيديِة الرياضية).

بداية الصفحة