أخبار مصر

رئيس «الأرصاد الجوية»: مبادرة «AWARE» تتضمن إقامة نظام إنذار مبكر للسيول والفيضانات

كتب في : الاثنين 17 اكتوبر 2022 - 5:42 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أكد اللواء هشام طاحون، رئيس الهيئة المصرية للأرصاد الجوية، أن المبادرة الدولية للتكيف مع التغيرات المناخية في قطاع المياه "AWARE" تمت بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري، خصوصا وأن خطوات وأهداف المبادرة مرتبطة بالمياه.

جاء ذلك خلال جلسة فنية لعرض محاور مبادرة "AWARE"، ضمن فعاليات اليوم الثاني من فعاليات أسبوع القاهرة الخامس للمياه اليوم الإثنين.

وأوضح طاحون أن المبادرة تتضمن إقامة نظام إنذار مبكر لمواجهة التغيرات المناخية، مؤكدا ضرورة التعاون بين كافة المؤسسات والجهات للوصول إلى الأهداف.  

وقال طاحون إن السيول والفيضانات من أهم العناصر التي سيتم التنبؤ بها، وهذا ما تقوم به المبادرة الدولية للتكيف مع التغيرات المناخية في قطاع المياه "AWARE".

وانطلقت فعاليات أسبوع القاهرة الخامس للمياه قد انطلقت أمس، بمشاركة 16 وفدا وزاريا و54 وفدا رسميا و66 منظمة دولية بإجمالي أكثر من ألف مشارك.

يهدف الأسبوع لدمج قضايا المياه ضمن العمل المناخي، وتعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية الملحة بأساليب غير تقليدية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، والعمل على دعم وتنفيذ سياسات الإدارة المتكاملة للمياه، والتوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات المناخية، وذلك في إطار اهتمام الدولة الكبير بقضية المياه ووضعها على رأس أولويات الأجندة المناخية باعتبارها من أهم مقتضيات التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

 

بداية الصفحة