أخبار مصر

بعد اختفائه 18 شهرًا.. كيف تحركت وزارة الهجرة لإعادة المواطن المصري من ليبيا؟

كتب في : السبت 30 يوليو 2022 - 4:38 مساءً بقلم : منى محمد مجاهد

 

تلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عبر إدارة الشكاوى مشكلة من مواطن مصري يفيد اختفاء شقيقه في ليبيا منذ 18 شهرا، والذي كان يعمل لدى إحدى الشركات الليبية، إلا أنه تم القبض عليه هناك دون معرفة الأسباب، وعلى الفور، بدأت الوزارة في التواصل والتنسيق مع الجهات المعنية في كل من مصر وليبيا للتعرف على ملابسات الموقف، وتقديم المساعدة القانونية أو إخلاء سبيله حال عدم الإدانة.

استجابة فورية 

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن الوزارة استجابت على الفور لطلب شقيق المواطن المصري المختفي في ليبيا منذ 18 شهرا، وبالتواصل مع الأشقاء في ليبيا وبالتنسيق مع أجهزة الدولة، تم الإفراج عن المواطن المصري وحرصت الوزارة على المتابعة أولا بأول حتى عودته بسلام إلى أرض الوطن.

منظومة الشكاوى الحكومية 

أشادت وزيرة الهجرة بالتعاون بين وزارات ومؤسسات الدولة لحل مشكلات المصريين بالخارج، معربة عن شكرها للقائمين على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وممثلي الجهات المختلفة، لما يبذلونه من جهود للاستجابة للمصريين بالخارج.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد استعرضت تقريرا قدمه السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، حول موقف متابعة مشكلات المصريين بالخارج، خلال شهري مايو ويونيو 2022، والمتابعة مع الجهات المختصة لحلها.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ التوجيهات الحكومية بالاستجابة لشكاوى ومقترحات المواطنين والحرص على الاستجابة لها.

بداية الصفحة