محافظات

إجتماع بالدقهلية لمناقشة آخر المستجدات والاستعدادات لمجابهة كورونا / صور

كتب في : السبت 29 يناير 2022 - 4:33 مساءً بقلم : أحمد العطار

 

عقد الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم السبت، اجتماعا بقاعة الاجتماعات مع مديري المستشفيات ومديري الإدارات الصحية والفنية، لمناقشة آخر الاستعدادات  لمجابهة جائحة كورونا، ومتابعة الوضع الوبائي لفيروس كورونا بمستشفيات العزل. 

استعرض مكي، خلال الاجتماع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، ونسب تردد المواطنين المشتبه بإصابتهم على المستشفيات، وكذلك نسبة إشغال الأسرة بالاقسام الداخلية والرعايات المركزة. 

كما تناول الاجتماع مناقشة خطة العمل واستعداد المستشفيات ومدى جاهزيتها لاستقبال مصابي فيروس كورونا، والحرص على تطبيق البروتوكولات العلاجية المحدثة واستخدامها حسب الحالة الصحية لكل مريض، وخاصة بعد نجاح القيادة السياسية ووزارة الصحة في توفير أحدث أدوية علاج الكورونا في العالم، موجها بتكثيف تدريب الفرق الطبية على كيفية تطبيق البروتوكول العلاجي المحدث. 

شدد على ضرورة التزام المستشفيات بمعايير مكافحة العدوى وأهمية المرور الدوري على الأقسام الداخلية والرعايات المركزة لمراجعة وتقييم موقف الأكسجين، والتأكد من سلامة شبكات الغازات الطبية والوصلات، كما اكد على ضرورة تأمين جميع  المستشفيات بأرصدة كافية من المخزون الاستراتيجي للأكسجين الطبي وتوافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية اللازمة. 

ووجه برفع معدلات الزيارات المنزلية والاتصالات التليفونية من قبل الفرق الطبية لمتابعة مرضى العزل المنزلي، والاطمئنان على تطورات الحالة الصحية للمرضى بصفة دورية ومتابعة المخالطين لهم حيث يسهم ذلك بشكل كبير في الحفاظ على استقرار الحالة الصحية للمصابين وتقديم الخدمات العلاجيه في الوقت المناسب، وأكد ضرورة التسجيل علي منظومة co trace بصورة دورية. 

 

جانب من الإجتماع

جانب من الإجتماع

 

جانب من الإجتماع

بداية الصفحة