محافظات

ماس كهربائي وراء حريق كنيسة مارجرجس بالمنصورة

كتب في : الخميس 17 اكتوبر 2019 - 12:40 صباحاً بقلم : حكيم حلاوه

تمكنت قوات الحماية المدنية بالدقهلية من السيطرة على الحريق الذي شب ظهر اليوم بكنيسة مارجرجس بشارع بورسعيد بالمنصورة قبل امتداد الحريق للمباني المجاورة وسوق الخضار الملاصق لسور الكنيسة، والذي أسفر عن إصابة ٥ أشخاص بينهم اثنان من قوات الدفاع المدني، وتبين من المعاينة المبدئية أن سبب الحريق ماس كهربائي بالتكييف.

وكان اللواء فاضل عمار مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، قد تلقي إخطارًا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا من الأهالي لإدارة شرطة النجدة بارتفاع ألسنة النيران الشديدة من داخل كنيسة مار جرجس بشارع بورسعيد بالمنصورة.

وانتقل ضباط المباحث وسيارات الإسعاف وقوات الدفاع المدنى وسيارات الإطفاء برئاسة المقدم دكتور أحمد عوض قائد إطفاء الدقهلية، إلى مكان البلاغ وتم فرض كردون أمني وإغلاق الطريق أمام الكنيسة فيما تمكنت القوات من السيطرة على الحريق قبل امتداد النيران إلى المنازل المجاورة وسوق الخضار الملاصق لسور الكنيسة، وبالفحص تبين أن الحريق شب بمبنى الخدمات وقاعة المناسبات الملحق بالكنيسة وبالمعاينة المبدئية تبين أن الحريق نشب نتيجة ماس كهربائي بالتكييف.

فيما أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن الحريق أسفر عن إصابة 5 مواطنين من بينهم 2 من قوات الحماية المدنية أصيبوا باختناق نتيجة الدخان الكثيف.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة التي أمرت بانتداب الأدلة الجنائية لبيان سبب الحريق وجارى حصر الخسائر.

بداية الصفحة