كتاب وآراء

الأثر النفسي لظاهرة ' افيليون' Aphelion

كتب في : السبت 16 يوليو 2022 - 10:33 مساءً بقلم : د . ليلى صبحى

 

تعني ظاهرة " افيليون" الاوج  وهو ابعد نقطة يكون فيها الكوكب عن الشمس في مداره، وتكون سرعة الكوكب في هذة الحالة أقل مايمكن، وتؤثر ظاهرة افيليون علي طقسنا وبالتالي علي الحالة النفسية والطاقة الإيجابية لدي الفرد، وحود هذة الظاهرة يعني ان الأرض تكون بعيدة عن الشمس وينكم عنها خفض درجات الحرارة علي الارض بصورة كبيرة.                                                                                          

بدأت ظاهرة الافيليون الفلكية يوم 25 -6 -2o22 حيث وصلت الأرض في ظاهرة الافيليون  مبتعدة  عن الشمس مسافة تزيد عن 66 % عن البعد المعتاد،  وحسب التوقعات الجوية سيكون هناك مزيد من البرودة حتي نهاية أغسطس من العام الحالي، كما سيكون هناك فرق كبير في درجات الحرارة عن المعدل العام.                                                                            

من الجدير بالذكر انه يمكننا الشعور بتاثير هذة الظاهرة لمده شهرين ، علما بأنه ستنتشر بسببه أمراض الانفولنزا  والسعال وكثير من الأمراض التنفسية، وتكون الحالة النفسية في حاجة الي مزيد من الطاقة الإيجابية، وحيث ان الحالة الجسمية تأثر علي الحالة النفسية ومن ثم تنشأ الأمراض السيكوسوماتية ( النفسجسمية).                                                                   

وفي سياق متصل يجب علينا تعزيز المناعة ، ويكن ان يتم ذلك من خلال استهلاك كثير من الفيتامينات والمكملات الغذائية والاغذية الورقية والخضروات والفاكهة ، وذلك حتي تكون مناهة الجسم اقوي وأكثر قدرة علي مجابهة الظاهرة .

بداية الصفحة