محافظات

الثالثة على الثانوية الأزهرية من كفرالشيخ: توقعت حصولي على مركز متقدم.. وأرغب في دراسة الصحافة والإعلام

كتب في : الأحد 15 اغسطس 2021 - 11:33 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

ملأت الزغاريد منزل الطالبة عبير عادل منصور منصور، ابنة محافظة كفرالشيخ، لتفوقها بالصف الثالث الثانوي الأزهري، وحصولها على المركز الثالث على مستوى الجمهورية بالشعبة الأدبية، ونجاح توأمها طارق في الثانوية الأزهرية أيضا بتفوق.

قالت الحاصلة على المركز الثالث على مستوى الجمهورية بالشعبة الأدبية، إنها كانت  تتوقع حصولها على أحد المراكز الأولى على مستوى الجمهورية، وحمدت الله الذي وفقها لذلك، وجاءت في المركز الثالث.

وأضافت عبير، كانت أذاكر دروسي  في 9 إلى 10 ساعات يوميا بصورة متقطعة، بعد عودتي من الدروس الخصوصية، والحمد لله فقد كافأني الله على اجتهادي وتعبي بالتفوق.

وأكدت أن والدها ووالدتها زللوا  لها كل المصاعب حتي تتفوق في الثانوية الأزهرية، وشجعوها على المذاكرة، وبفضل الله ودعاء والديها تفوقت.

وقالت إنها تحفظ أجزاء كثيرة من القرآن الكريم، وترغب في الالتحاق بالصحافة والإعلام، لأنها تريد أن تكون مذيعة، وتحب الصحافة والإذاعة والتليفزيون، لأنها تساعد المحتاجين ومن خلالها يصل صوت كل مواطن، كما أنها تظهر الإيجابيات في المجتمع.

وأوضحت أن لها شقيقين، محمد بالفرقة الرابعة بكلية التربية جامعة الأزهر، وتقديراته في السنوات الماضية امتياز، وتوأمها طارق بالصف الثالث الثانوي الأزهري، ونجح هذا العام بتفوق. 

وقال عادل منصور، والد الطالبة، ويعمل إداري بمعهد القني الإعدادي، إنه سعيد بحصول نجلته على المركز الثالث على مستوى الجمهورية، مؤكداً أنه لم يكن يتوقع ان تحتل ذلك المركز وتكون من المتفوقين، مشيرا الي أن نجلته ترغب في الالتحاق بكلية إعلام جامعة الأزهر، لأنها تعشق هذا المجال وأنه يشجعها على ذلك. 

وأضاف والد الطالبة، نجلته متوفقة ومطيعة وهي البنت الوحيدة في أسرته، وأنه يحبها لطاعتها وحسن أخلاقها التي يشيد بها الجميع، مؤكداً أنه لم يرغمها على المذاكرة وترك لها حرية التصرف في حياتها، واختيار المجال الذي ترغب في  دراسته.

وأكدت والدة الطالبة عبير، أنها سعيدة بنجاحها وتفوقها، فلم تكن تكلفها بأي عمل ولم تضغط عليها في المذاكرة، وتركت لها حرية تحمل مسئولية نفسها، ومهما تحدثت عنها وعن صفاتها فلن توافيها  حقها، متمنية لها التوفيق والنجاح في حياته وفي المجال الذي تختاره.

بداية الصفحة