عالم

بيلاروسيا: الغرب يهدد دول معاهدة الأمن الجماعى بتعامله مع أزمة اللاجئين

كتب في : الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 6:05 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

قال رئيس مجلس النواب في بيلاروسيا فلاديمير أندريتشينكو إن الغرب، من خلال تعامله مع أزمة اللاجئين على الحدود البيلاروسية، يهدد منطقة معاهدة الأمن الجماعي.

 

وأكد أندريتشينكو في تصريحات، نقلتها وكالة أنباء بيلتا البيلاروسية إن "مثل هذه الأعمال العدوانية لا تزعزع استقرار الوضع في وسط أوروبا فحسب، بل إنها تشكل أيضًا تهديدًا مباشرًا لمنطقة منظمة معاهدة الأمن الجماعي بأكملها"، مضيفا أن الجلسة العامة المقبلة للجمعية البرلمانية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي ستنعقد اليوم وستنظر في قضايا مواجهة التهديدات والتحديات الجديدة للأمن الجماعي.

 

وتابع أن البرلمانيين البيلاروسيين سيناقشون وضع اللاجئين مع نظرائهم في دولة الاتحاد- في روسيا ، موضحا أن "هذا الاستفزاز موجه بالمثل ضد الاتحاد الروسي"، قائلا إن "بيلاروسيا تعارض تصعيد الصراع وتفي بالتزاماتها الدولية بمسؤولية. نحن نوفر للاجئين المأوى والغذاء والمساعدة الطبية، ونساعد أولئك الذين يريدون العودة إلى ديارهم – وردا على ذلك أصدر حزمة أخرى من العقوبات".

 

جدير بالذكر أن المجتمع الأوروبي وخاصة بولندا يتهم بيلاروسيا بافتعال أزمة هجرة على الحدود معها وبدروها ألقت بيلاروسيا اللوم على الاتحاد الأوروبي الذي تسبب في خراب موطن هؤلاء المهاجرين في المقام الأول، ومن المقرر أن يزور رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين بيلاروسيا في 2 ديسمبر.

بداية الصفحة